السعودية تشارك كضيف شرف في معرض بغداد الدولي 2024 محمد الجنابي – BAZNEWS

افتتح رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، مساء يوم الأربعاء 10 يناير 2024، معرض بغداد الدولي في دورته الـ 47، وذلك بمشاركة مئات الشركات العالمية والعربية وأيضًا المؤسسات الخاصة من أكثر من 20 دولة.

وتأتي مشاركة المملكة العربية السعودية في المعرض كضيف شرف، وذلك تحت شعار «جيرة وديرة»، وذلك في جناح يضم 7 جهات حكومية، إلى جانب 95 شركة سعودية متخصصة في قطاعات مختلفة ذات الأولوية التصديرية.

ويضم الجناح السعودي عدداً من الفعاليات والأنشطة الترويجية، من أهمها فعالية البيت السعودي وهم تم بنائه بمنتجات سعودية الصنع فقط، كذلك فعالية الخيمة السعودية، إلى جانب منطقة التقنية السعودية والتي يعرض فيها الكثير من خدمات والعديد من الابتكارات التقنية المتميزة.

وتهدف المملكة العربية السعودية بمشاركتها في معرض بغداد الدولي إلى تقوية الاتصال الثقافي بينها وبين العراق، وذلك من خلال فعاليات الفنون الشعبية وإقامة المتاحف التاريخية، كما تسعى إلى زيادة التبادل التجاري بين البلدين.

وتعد المشاركة السعودية في معرض بغداد الدولي تأكيدًا على الدعم الكامل للقيادة الرشيدة للعلاقات بين المملكة والعراق، والعمل على الارتقاء بمستوى الشراكة الاستراتيجية في مختلف المجالات.

يشكل افتتاح معرض بغداد الدولي 2024 حدثًا مهمًا في العلاقات بين المملكة العربية السعودية والعراق، حيث تسعى المملكة من خلال مشاركتها في المعرض إلى تقوية العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، بالإضافة إلى تقوية الاتصال الثقافي بينهما.

وتعد المشاركة السعودية في المعرض كضيف شرف تأكيدًا على أهمية العلاقات بين البلدين، كما أنها تعكس الدعم الكامل للقيادة الرشيدة لهذه العلاقات.

ويتوقع أن يسهم معرض بغداد الدولي في زيادة التبادل التجاري بين المملكة والعراق، حيث يضم المعرض العديد من الشركات السعودية المتخصصة في قطاعات مختلفة ذات الأولوية التصديرية.

كما يتوقع أن يساهم المعرض في تعزيز التعاون الثقافي بين البلدين، حيث يضم الجناح السعودي عددًا من الفعاليات والأنشطة الترويجية التي تسلط الضوء على الثقافة السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.