الجيش اللبناني يوقف سوريين في المياه الإقليمية كانوا بطريقهم إلى قبرص.

قالت مصادر إعلام لبنانية أن القوات البحرية في الجيش اللبناني أوقفت مركبا سوريا دخل المياه الإقليمية آتيا من الجانب السوري ووجهته قبرص.

وبحسب موقع “النشرة” الإخباري فإن “دورية من بحرية الجيش قبالة الشواطئ الشمالية لمحافظة عكار، أوقفت مركبا سوريا دخل المياه الإقليمية عن طريق الخطأ آتيا من الجانب السوري ووجهته قبرص، وعلى متنه عدة أشخاص سوريين”.

وأشار المصدر إلى أنه “تمت مصادرة المركب، وأحيل الأشخاص الذين كانوا على متنه الى القضاء المختص حيث بوشرت التحقيقات”.

وأعلنت السلطات القبرصية أنها أعادت، الاثنين الفائت، 88 مهاجرا سوريا إلى لبنان، بعد محاولتهم الوصول إلى جزيرة قبرص الواقعة شرق البحر المتوسط على متن قاربين.

واعترضت سفن الشرطة البحرية القبرصية، قاربين يقلان 48 رجلا و25 طفلا و15 امرأة إحداهن حامل، على بعد 15 كيلومترا في المياه الإقليمية، بعد أن التقط الرادار الساحلي القاربين لدى اقترابهما من الساحل القبرصي، مساء الأحد، بحسب وكالة “أسوشيتيد برس

وكانت القوات البحرية بالجيش اللبناني أوقفت 32 لاجئا سوريا من أصل 73، أثناء محاولتهم الهجرة غير الشرعية بواسطة قارب منتصف الشهر الفائت.

وقال الجيش اللبناني في بيان حينها: “أحبطت دورية من القوات البحرية في الجيش اللبناني عملية تهريب مجموعة أشخاص مقابل شاطئ طبرجا على متن قارب يعود للمواطن (أ،ح) وأوقفت أربعين مواطناً واثنين وثلاثين شخصاً من الجنسية السورية وتركياً واحداً”.

وأضاف أن القارب حاول الفرار فاصطدم بقارب الدورية، ما أدى إلى غرقه نتيجة تسرب المياه إلى داخله، حيث بوشر التحقيق مع الموقوفين بإشراف القضاء المختص.

المصدر الحدث السوري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.