البنتاغون يتحدث عن 4 ملفات بينها سوريا وغزو روسيا لأوكرانيا

كشف المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية، مساء اليوم الجمعة، عن جملة من الملفات التي يدرسها البنتاغون بينها عمليات التحالف بسوريا والتوترات على حدود أوكرانيا.
وقال المتحدث باسم البنتاغون: قوات التحالف دعمت قوات سوريا الديمقراطية خلال تعاملها مع الهجوم على سجن الحسكة، مشدداً على أن تهديد تنظم الدولة لم يتبدد بعد في ‎سوريا وأنهم يركزون على هذا التهديد.
وذكرت وزارة الدفاع الأمريكية أن الناتو سيبدأ تدريبات الإثنين مصمماً لإثبات قدرته على دعم الردع والدفاع، معتبراً أنه مازلوا يشهدون وجود قوات كبيرة لروسيا على الحدود مع ‎أوكرانيا وهذا يثير القلق.
وأضاف: لا نعلم كيف تخطط ‎روسيا لغزو ‎أوكرانيا ولكننا ملتزمون بتزويد ‎كييف للدفاع عن نفسها،  وهناك تبعات وخيمة إذا ما أرادت ‎روسيا التوغل في أوكرانيا ومعظم هذه التبعات ستكون اقتصادية.
وحول أفغانستان قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية: ملتزمون بتخفيف وطأة الأزمة الإنسانية في أفغانستان و ‎طالبان تسهّل إيصال المعونات إلى مستحقيها.
أما عن كوريا الشمالية فقد أوضحت وزارة الدفاع الأمريكية أن لديهم معلومات بشأن تحسين ‎كوريا الشمالية لمدى دقة صواريخها والولايات المتحدة تأخذ هذا التهديد على محمل الجد.

وكالات

تحرير : حلا مشوح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.