الاتحاد الأوروبي يدرج ستة أفراد وخمسة كيانات في سوريا على قائمة العقوبات

سوريا- BAZNEWS

أدرج الاتحاد الأوروبي، اليوم الاثنين، ستة أفراد وخمسة كيانات في سوريا، ضمن قائمة عقوباته المفروضة على النظام السوري .

وقال الاتحاد الأوروبي في بيان، إن القائمة الجديدة تشمل مستشاراً اقتصادياً لدى بشار الأسد، هو يسار حسين إبراهيم، إضافة إلى “ثلاثة من رجال الأعمال البارزين الذين يدعمون النظام ويستفيدون منه”، هم بلال النعال وفهد درويش ومحمد الدج، واثنين مرتبطين بعائلة الأسد، هما فراس الأخرس، شقيق أسماء الأسد، وابن خالتها مهند الدباغ.

وأضاف أن العقوبات تطاول أيضاً، “مجموعة الدج، ومؤسسة الطير الحر للسياحة والسفر، وشركات أجنحة الشام وإيلوما للاستثمارات الخاصة والعقيلة”.

وأكد الاتحاد الأوروبي، أن “بعض هذه الكيانات متورط في نقل المرتزقة السوريين أو تجارة الأسلحة أو تهريب المخدرات أو غسل الأموال، مما يدعم أنشطة النظام السوري”.

وبموجب العقوبات الأوروبية، يخضع الأفراد والشركات المدرجين إلى تجميد أموالهم وأصولهم المالية الأخرى في الدول الأعضاء بالاتحاد الأوروبي، كما يحظر على الجهات في الاتحاد توفير التمويل أو الموارد المالية لهم.

ولفت البيان إلى أن سوريا لا تزال تشكل أولوية قصوى بالنسبة للاتحاد الأوروبي، الذي لا يزال يشعر بقلق عميق إزاء الوضع في سوريا.

تعكس هذه العقوبات التزام الاتحاد الأوروبي بدعم الانتقال السياسي في سوريا. وتستهدف العقوبات الأفراد والشركات المرتبطة بالنظام السوري، الذين يساهمون في انتهاكات حقوق الإنسان وتفاقم الأزمة الإنسانية في البلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.