استمرار حملة الاعتقالات التي تشنها قسد في دير الزور منذ شهر بينهم صحفيين وحقوقيين  مصيرهم مجهول 

استمرار حملة الاعتقالات التي تشنها قسد في دير الزور منذ شهر بينهم صحفيين وحقوقيين  مصيرهم مجهول

ديرالزور- BAZNEWS

تواصل قوات سوريا الديمقراطية (قسد) حملة الاعتقالات التي تشنها في دير الزور، والتي بدأت في أواخر أغسطس الماضي. وتهدف هذه الحملة إلى قمع المعارضة العشائرية التي تطالب بانسحاب قسد من المنطقة.

 

وفي أحدث التطورات، اعتقلت قسد 3 شبان في بلدة الحوائج بريف دير الزور الشرقي، بعد تفتيش جوالاتهم. كما اعتقلت قسد سيدتين على أحد الحواجز العسكرية على دوار المدينة الصناعية أثناء عودتهما من مشفى بلدة الكسرة.

 

تهدف حملة الاعتقالات المتواصلة التي تشنها قسد في دير الزور، والتي بدأت في أواخر أغسطس الماضي. إلى قمع المعارضة العشائرية التي تطالب بانسحاب قسد من المنطقة.

 

وتأتي هذه الاعتقالات الأخيرة في إطار التوتر المتصاعد بين قسد والقيادة العشائرية في دير الزور. ففي 27 أغسطس الماضي، اعتقلت قسد قائد مجلس دير الزور العسكري أحمد الخبيل أبوخولة، وعدد من قيادات المجلس العسكري. وقد أدى هذا الاعتقال إلى اندلاع احتجاجات عشائرية في المنطقة.

 

كما تستمر قسد في اعتقال الصحفيين في شمال شرق سوريا. فقد اعتقلت قسد في أغسطس الماضي صحفيين شبكة BAZ الإخبارية بالحسكة، وتحتجز مكتب ومعدات واليات الشبكة منذ ذلك الحين.

تداعيات الأحداث:

تثير حملة الاعتقالات التي تشنها قسد مخاوف من تصاعد العنف في دير الزور. كما تثير هذه الاعتقالات مخاوف من التضييق على حرية الصحافة في شمال شرق سوريا.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.