إشتباكات عنيفة بين مقاتلي العشائر وقوات قسد في دير الزور وسقوط قتلى وجرحى مدنيين

دير الزور- BAZ EWS

تشهد مدينة الميادين بريف دير الزور اشتباكات عنيفة بين مقاتلي العشائر العربية وقوات قسد، حيث استخدمت الأسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية في المعارك.

جاء ذلك بعد هجوم شنته العشائر العربية على نقاط قسد بالقرب من منطقة الجبالات في بلدة الحوايج، ردت عليه قسد بقصف عشوائي على مدينة الميادين، مما أدى إلى مقتل شاب وإصابة اثنين آخرين.

وتعيش مناطق دير الزور وشمال شرق سوريا بشكل عام حالة من الفوضى وفلتان الأمن، مع ازدياد الاشتباكات بين قسد والعشائر العربية التي تطالب بخروج قسد من المنطقة وتسليمها لأبنائها.

وتأتي هذه الاشتباكات على خلفية اعتقال قسد لعدد من قادة مجلس دير الزور العسكري والعشرات من أبناء العشائر بتهمة التعامل مع النظام السوري.

وتتهم العشائر العربية قسد بالتواطؤ مع النظام السوري، حيث تتقاسم قسد مع النظام مناطق في الحسكة والقامشلي والرقة، ويشاركون معاً على جبهات القتال ضد فصائل الجيش الوطني في كافة مناطق شمال شرق سوريا حتى حلب.

وتعقد قسد والنظام اجتماعات دورية للتنسيق على القتال والموارد النفطية والغاز، مما دفع أهالي المنطقة لقتال قسد  الأمر الذي أدى إلى دخول المنطقة في فوضى وفلتان أمني يسقط ضحيته كل يوم عدد من الأهالي من أطفال ونساء.

وتدعو العشائر العربية المجتمع الدولي للتدخل لوقف ما وصفته بـ “جرائم قسد” بحق أبناء المنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.