اجتماع لقيادات الحرس الثوري الإيراني في مدينة ديرالزور

ديرالزور – مروان مجيد الشيخ عيسى

 

ذكر مراسل شبكة BAZالإخبارية أن الحرس الثوري الإيراني عقد في مدينة دير الزور اجتماعًا أمنيًا في أحد مقراته القريبة من فرع أمن الدولة، حضره قيادات من الصف الأول في الميليشيات.

وقالت مصادر خاصة لشبكة BAZ الإخبارية بإن الحرس الثوري الإيراني عقدت اجتماعًا أمنيًا في مقر تابع لميليشيا أبو الفضل العباس وحضره عدد من قيادات الصف الأول في الميليشيات الإيرانية.

وذكرت المصادر ذاتها أنَّ الاجتماع بحث زيادة نفوذ الميليشيات الإيرانية عسكريًا في ريف دير الزور الغربي والجنوبي، وإمكانية إنشاء مقرات جديدة

كما تناقش القادة آلية استقطاب عناصر جدد تحت مسمى جيش العشائر الذي بدأت الميليشيات الإيرانية بإنشائه مؤخرًا.

وأوضحت المصادر إلى أنَّ المجتمعين اتفقوا على عقد عدة اجتماعات خلال الفترة المقبلة لتوزيع المهام لقيادات الصف الثاني لإنشاء مقرات جديدة لهم.

وكانت قد أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية الجمعة عن مقتل 14 مقاتلا مواليا لإيران بضربات جوية نفذها الجيش الأمريكي في شرق سوريا ليل الخميس الجمعة. وتعد المنطقة الحدودية طريقا مهما للكتائب

وقال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن إنه بتوجيهات من الرئيس جو بايدن أذن لقوات القيادة المركزية الأمريكية بشن ضربات جوية دقيقة الليلة في شرق سوريا ضد منشآت تستخدمها مجموعات تابعة للحرس الثوري الإيراني.

وطالت الضربات الأمريكية، وفق ما ذكر مراسل شبكة BAZالإخبارية في دير الزور الجمعة، مواقع عدة في شرق سوريا، أبرزها مستودع أسلحة لمجموعات موالية لإيران داخل مدينة دير الزور، ما أدى إلى تدميره بالكامل ومقتل ستة من عناصرها. كما استهدف القصف مواقع في بادية مدينة الميادين وريف البوكمال، ما أدى إلى مصرع مقاتلين اثنين مواليين لطهران.

ويقدر ناشطون وجود نحو 15 ألف مقاتل من المجموعات العراقية والأفغانية والباكستانية الموالية لإيران في محافظة دير الزور، الغنية بالنفط، وتحديدا في المنطقة الممتدة بين مدينتي البوكمال الحدودية مع العراق ودير الزور مرورا بالميادين.

وتعد المنطقة الحدودية طريقا مهما للكتائب العراقية ولحزب الله اللبناني كما المجموعات الأخرى الموالية لإيران، لنقل الأسلحة والمقاتلين. كما تستخدم أيضا لنقل البضائع على أنواعها بين العراق وسوريا. وغالبا ما يتم استهدافها بغارات يتبنى التحالف عددا منها ويُنسب بعضها إلى اسرائيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.