العراق.. خلية الإعلام الأمني تعلن توقيف 9 سوريين من عائلة واحدة تسللوا من الحدود.

تستمر عمليات فرار العائلات السورية باتجاه الأراضي العراقية بطرق غير شرعية، ولطالما أعلنت السلطات الأمنية اعتقال وتوقيف العشرات منهم في الآونة الأخيرة.

وفي هذا الصدد، أعلنت خلية الإعلام الأمني اليوم الأحد، إنها أحبطت محاولة تسلل لمجموعة من الأشخاص حاولوا التسلل إلى الأراضي العراقية.

وقالت الخلية في بيان إن “مديرية الاستخبارات العسكرية في وزارة الدفاع تمكنت من رصد حركة أشخاص بالجانب السوري بواسطة الكاميرات الحرارية، قرب قرية الشعلان التابعة لناحية ربيعة المحاذية للحدود مع سوريا، وهم يحاولون التسلل عبر الساتر الحدودي”.

وأشارت الخلية إلى أن “قوة من الفوج الثاني في لواء المشاة 71 بالفرقة 15، نصبت كمينا في المنطقة، وأثناء اجتيازهم الحدود تم القبض عليهم وتبين أنهم عائلة مكونة من 9 أفراد يحملون الجنسية السورية، وتم تسليمهم إلى الجهات المختصة”.

وكانت أعلنت الخلية في بيان قبل أربعة أيام، إن قوات الجيش ألقت القبض على 8 سوريين، خلال محاولتهم عبور الساتر الترابي والتسلل إلى العراق عبر الحدود عند قرية الشعلان التابعة لناحية ربيعة غربي نينوى.

وفي 19 تموز قالت إن “القوة الأمنية تمكنت من اعتقال 18 شخصا (رجال ونساء وأطفال) يحملون الجنسية السورية، خلال محاولتهم عبور الحدود السورية العراقية.

(المصدر الحدث السوري)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.