من طرف يهنئ أردوغان بعام جديد ومن طرف اخر طائراته تقصف المدنيين في إدلب ما مضمون الرسالة التي يريد ايصالها الدب الروسي للعالم؟؟

أعلن الكرملين أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، تبادل التهاني هاتفياً مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بمناسبة حلول العام الجديد، وذلك تزامناً مع التصعيد الروسي على مدينة إدلب شمالي سوريا. وقال الكرملين في بيان، الأحد، إن الرئيسين أكدا التزامهما بمواصلة تكثيف الشراكة المتبادلة في المنفعة بين البلدين، وتطرقا إلى الموضوعات الدولية.

وأضاف أنهما بحثا الملف السوري والليبي والوضع في منطقة القوقاز، إلى جانب المقترحات المعروفة لوضع اتفاقيات رسمية بشكل قانوني تضمن أمن الاتحاد الروسي. وأكدا على مواصلة الاتصالات الشخصية بينهما، دون تفاصيل إضافية عن فحوى الاتصال. وتشهد مدينة إدلب وريفها تصعيداُ جوياً من الطائرات الحربية الروسية، الذي خلف وقوع شهداء وجرحى في صفوف المدنيين. وتسبب القصف الروسي اليوم، بإصابة عامل إثر استهداف محطة مياه “العرشاني” المغذية لمدينة إدلب، التي خرجت عن الخدمة بشكل كامل، وفقاً لـ”الدفاع المدني السوري”. وكانت الطائرات الروسية قصفت أول أمس الجمعة، منطقة جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، إضافة إلى أطراف بلدة كفرديان شمالي إدلب، ما أدى إلى استشهاد مدنيين اثنين.

إعداد: محمد العبدالله

تحرير: حلا مشوح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *