ارتفاع عدد القتـ.ـلى إلى أكثر من 44 ألفاً في حصيلة زلزال تركيا وسوريا

شرق أوسط – فريق التحرير 

ارتفع عدد قتلى الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا وسوريا يوم السبت إلى أكثر من 44 ألفاً. كما عثر على جثة لاعب كرة القدم الدولي الغاني السابق كريستيان أتسو تحت مبنى منهار في أنطاكيا. وانخفض عدد الأشخاص الذين تم العثور عليهم أحياء تحت الأنقاض إلى عدد قليل فقط في الأيام الأخيرة. كما قال رئيس وكالة الكوارث التركية، يونس سيزر، إن عمليات الإنقاذ “ستكتمل إلى حد كبير” بحلول ليلة الأحد.

 

علاوة على ذلك, ذكرت وكالة أنباء تركية في البداية يوم السبت العثور على ثلاثة أشخاص أحياء بعد أسبوعين تقريباً من الزلزال الذي بلغت قوته 7.8 درجة في 6 فبراير. لكن الوكالة ذكرت في وقت لاحق أن أحدهم يبلغ من العمر 12 عاماً لقي حتفه. كما أظهرت صور رجال الإنقاذ وهم يضعون رجلاً وامرأة على نقالات بعد أن قضى الزوجان وطفل 296 ساعة تحت الأنقاض في مدينة أنطاكيا جنوب شرق تركيا.

وذكرت الوكالة في وقت لاحق أن ثلاثة من أطفالهم لقوا حتفهم بينهم الطفل البالغ من العمر 12 عاماً.

 

كما شارك وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة مقطع فيديو لأم تبلغ من العمر 40 عاماً في مستشفى ميداني تتلقى العلاج.

وكتب على تويتر: “إنها واعية”.

وقال مراسلو وكالة فرانس برس إن رجال الإنقاذ من قيرغيزستان واصلوا العمل في أنطاكيا على أمل العثور على المزيد من الأشخاص الذين تم انتشالهم أحياء. وذلك بعد أن أظهرت الاختبارات الحرارية علامات الحياة. كما انتشلت الفرق، يوم الجمعة، أربعة أشخاص أحياء من تحت الأنقاض، بينهم رجل يبلغ من العمر 45 عاماً وصبي يبلغ من العمر 14 عاماً، في مقاطعة هاتاي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.