عدد قتـ.ـلى إعصار نيوزيلندا يرتفع إلى 11 شخصاً وما زال الآلاف في عداد المفقودين

نيوزيلندا – فريق التحرير 

 

قفز عدد قتلى إعصار غابرييل في نيوزيلندا إلى 11 يوم الأحد، حيث ظل آلاف الأشخاص في عداد المفقودين بعد أسبوع من عاصفة ضربت الجزيرة الشمالية في البلاد.

وضرب الإعصار المنطقة الواقعة في أقصى شمال الجزيرة يوم 12 فبراير وتتبع الساحل الشرقي وأحدث دماراً واسعاً. كما وصف رئيس الوزراء كريس هيبكنز إعصار غابرييل نيوزيلندا بأكبر كارثة طبيعية في هذا القرن.

وقالت الشرطة يوم الأحد إن شخصين آخرين لقيا حتفهما في خليج هوك الذي تضرر بشدة بسبب الإعصار. علاوة على ذلك, قال هيبكنز للصحفيين في العاصمة ويلينجتون إن عدد القتلى قد يرتفع.

حيث لا يزال 6431 شخصاً في عداد المفقودين، بينما تم الإبلاغ عن تأمين 3216 شخص كانوا في عداد المفقودين. وقال إن سلاسل التوريد تعطلت، مما تسبب في مشاكل في نقل البضائع، ودمرت العديد من المحاصيل، ولا يزال 28 ألف منزل بدون كهرباء. كما قال رئيس الوزراء “الحجم الحقيقي للدمار والخسارة يتضح مع كل يوم يمر”.

 

وقال هيبكينز إن فريقا من فيجي سيصل إلى نيوزيلندا في الأيام المقبلة للمساعدة في التعافي. وهو عرض واحد من 12 عرضاً للمساعدات الدولية تلقتها نيوزيلندا حتى الآن. كما يقوم سبعة وعشرون من عمال الطوارئ من أستراليا بالمساعدة في جهود الإغاثة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.