ما هو شمع البارافين؟

منوع – فريق التحرير 

شمع البارافين هو شمع صلب ناعم أبيض أو عديم اللون. إنه مصنوع من الهيدروكربونات المشبعة. وغالباً ما يستخدم في صالونات تنعيم البشرة وعلاجات السبا على اليدين والجلد والقدمين لأنه عديم اللون والطعم والرائحة. كما يمكن استخدامه أيضاً لتخفيف الآلام في المفاصل والعضلات. علاوة على ذلك, لدي شمع البارافين العديد من الاستخدامات الأخرى أيضاً. وغالباً ما يتم استخدامه للتشحيم والعزل الكهربائي ولصنع الشموع والأقلام الملونة.

 

ما هي فوائد شمع البارافين؟

للبارافين فوائد تجميلية وعلاجية.

 

الفوائد التجميلية

من الناحية التجميلية، غالباً ما يتم وضع شمع البارافين على اليدين والقدمين. كما يعتبر الشمع مطرياً طبيعياً، مما يساعد على جعل البشرة ناعمة ونضرة. وعند وضعه على الجلد، فإنه يضيف الرطوبة للجلد ويستمر في تعزيز مستويات ترطيب الجلد بعد اكتمال العلاج. كما يمكن أن يساعد أيضاً في فتح المسام وإزالة خلايا الجلد الميتة. وقد يساعد ذلك في جعل البشرة تبدو أكثر نضارة ونعومة.

 

الفوائد العلاجية

يمكن استخدام شمع البارافين للمساعدة في تخفيف الألم في أيدي الأشخاص الذين يعانون من:

 

التهاب المفصل الروماتويدي

فيبروميالغيا

 

علاوة على ذلك, إنه بمثابة شكل من أشكال العلاج الحراري ويمكن أن يساعد في زيادة تدفق الدم وإرخاء العضلات وتقليل تصلب المفاصل. كما يمكن لشمع البارافين أيضاً تقليل التشنجات العضلية والالتهابات وكذلك علاج الالتواءات.

 

هل هناك آثار جانبية؟

يتم اختبار شمع البارافين في المعمل للتأكد من أنه آمن وصحي للاستخدام على الجسم. إنه طبيعي تماماً وله نقطة انصهار منخفضة. مما يعني أنه يمكن وضعه بسهولة على الجلد عند درجة حرارة منخفضة بما يكفي لعدم التسبب في حروق أو تكوين بثور.

ومع ذلك، إذا كانت بشرتك حساسة للغاية، فقد يتسبب شمع البارافين في حدوث طفح حراري. كما ينتج عن الطفح الحراري نتوءات حمراء صغيرة على الجلد يمكن أن تسبب الحكة والشعور الغير مريح.

 

يجب عدم استخدام شمع البارافين إذا كان لديك:

 

ضعف الدورة الدموية

خدر في يديك أو قدميك

السكري

أي طفح جلدي أو قروح مفتوحة

 

إذا كان لديك حساسية كيميائية، فقد تصابي بتورم طفيف. وذلك لأن البارافين يأتي من المنتجات البترولية. وإذا كنتي تقوم بأستخدام شمع البارافين في المنزل، فاحرصي على عدم تسخين الشمع كثيراً ، لأنه قد يشتعل. كما يجب ألا تزيد درجة الحرارة عن 125 درجة فهرنهايت (51.7 درجة مئوية) عند بدء الإستخدام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.