البتكوين ترتفع أكثر من %10 خلال الأسبوع الماضي متفوقة على الأسهم

دولي – فريق التحرير

ارتفعت العملات المشفرة الأسبوع الماضي حتى مع تراجع الأسهم الأمريكية لفترة وجيزة من ارتفاعها العام الجديد، وتقديم مقرض رئيسي للعملات المشفرة ملف إفلاس طال انتظاره.

 

فوفقا لموقع Coin Metrics، فقد ارتفعت البيتكوين بنسبة تقترب من %12 تقريباً خلال الأسبوع، بينما ارتفع سعر الإيثر بنسبة %14. وارتفعت أسعار البيتكوين والإيثر بنسبة %2.73 و %2.15 على التوالي في نفس فترة الأربعة أيام.

 

وتم تداول البيتكوين بخطى ثابتة مع الأسهم خلال معظم عام 2022 كمستثمرين مؤسسيين دخلوا سوق العملات المشفرة في العام السابق، وأصبحت الحوافز الحكومية وتشديد السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي أكبر محركات السعر.

 

ومع ذلك، في الجزء الأخير من العام الماضي، خف هذا الارتباط وظل سعر البيتكوين مستقراً نسبياً، وسط موجة من الفضائح وحالات الإفلاس في صناعة التشفير وفقدان الثقة بشكل عام في فئة الأصول.

 

ويأتي ارتفاع أسعار العملات المشفرة الأسبوع الماضي أيضًا وسط الضربة الأخيرة للصناعة، فقد قامت شركة جينسس والتي تعد أحد أكبر المقرضين في مجال العملات المشفرة وواحد من أكبر دائني FTX، بتقديم طلب للإفلاس في وقت متأخر من ليلة الخميس.

 

ولهذه الأسباب، لا يزال المستثمرون وغيرهم يتساءلون عن التأثيرات المحتملة من الدرجة الثانية والثالثة التي يمكن أن تأتي من الاضطرابات الأخيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *