الممثل الموالي “بشار إسماعيل” يستمر في فضح الوسط الفني في سوريا

سوريا – مروان مجيد الشيخ عيسى 

يواصل الممثل السوري بشار إسماعيل فضح كذب ونفاق العاملين في الوسط الفني والطريقة التي يتبعها بعض الممثلين والممثلات في سوريا للوصول إلى النجومية.

وتحدث إسماعيل خلال مقابلة في برنامج “السؤال الصعب” الذي يعرض على قناة سكاي نيوز إلى أن النفاق يسمح للشخص بأن يصبح فناناً كبيراً، وأن هناك من ينافق من أجل أن يرضى عنه المنتج”.

وأصاب إسماعيل مقدِّمة البرنامج بالذهول عندما أجابها عن سؤالها “من هو الأكثر وفاء من الممثلين الذين تعاملت معهم”، ليؤكد أن الكلب هو الأكثر وفاء ولا يعترف إلا بوفاء الكلب، مضيفاً “لا ممثل ولا مخرج ولا منتج كان وفياً معه”.

وقال أيضا:المنتج السوري محمد قبنض هو أسوأ شخصية تعامل معها في الوسط الفني، رافضاً الكشف عن السبب الذي دفعه لهذا الكلام.

وأوضح أن هناك تدخلات سياسية لفرض ممثلين أو ممثلات في بعض الأعمال، وأن نصف النجوم السوريين وصلوا لهذا النجومية عن طريق التدخلات السياسية، مبيناً إلى أن الممثل يعمل في التمثيل عشرات السنين ولا أحد يلتفت له، بينما تظهر فتاة في مسلسل واحد ولكن لديها إمكانيات بارزة فلا تبقى وسيلة إعلام إلا وتكرمها.

ولفت إلى أن الفنان يحب التكريم بعد مسيرة طويلة من العمل ولكن للأسف فتاة تظهر مرة واحدة في عمل تلفزيوني ولم تقدم شيئاً للفن سوى أن لديها إمكانيات بارزة لذلك يتم تكريمها. 

ويعتبر بشار إسماعيل من أبرز الممثلين الذين ناصروا النظام السوري خلال قمعه للحراك الشعبي منذ عام 2011، بل كرّسوا مهنتهم لمحاربة الشعب السوري، واتهامه بالخيانة بسبب معارضته للنظام السوري وجرائمه الواسعة.

وكثيراً ما ينتقد إسماعيل غياب الخدمات الأساسية في مناطق سيطرة النظام بما فيها الكهرباء والوقود، لكنهم رغم الواقع المأساوي الملموس لم يتجرأ على انتقاد بشار الأسد ونظامه الذي يقف وراء كوارث سوريا منذ أكثر من عشرة أعوام، متجاهلاً مسؤوليته المباشرة عن الدمار والأزمات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية التي تعيشها البلاد.

ويبدو أنه الوحيد من الممثلين الذين ينتقدون الوضع المعيشي للسوريين، وكأنه مطلوب منه ذلك، لكن بدون أن يتجاوز الخطوط الحمراء، ولم يسمع منه مرة أنه انتقد رئيس النظام السوري كونه السبب الرئيسي لكل مشاكل سوريا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.