جمهورية الكونغو الديمقراطية: قوات حفظ السلام تطلق عمليات جديدة “لحماية المدنيين” (مونوسكو)

الكونغو – ابراهيم بخيت بشير

أعلنت بعثة الأمم المتحدة في جمهورية الكونغو الديمقراطية (مونوسكو) أنها أطلقت عملية تهدف إلى “تعظيم حماية المدنيين” في شمال كيفو ، وهي مقاطعة تقع على الجانب الشرقي من البلاد ، وتعاني من انعدام الأمن المزمن لثلاثة أشخاص.

 

بدأت عملية “ليندا نجيا” (حماية الطريق) من قبل لواء التدخل مونوسكو ، وفقًا لمذكرة إعلامية يوم الأربعاء.

 

ويضيف المصدر ذاته أن الخوذ الزرق والقوات المسلحة لجمهورية الكونغو الديمقراطية “يكثفون الدوريات البرية لمواجهة تحركات الجماعات المسلحة”.

 

والهدف من العملية هو “ضمان حرية الحركة للسكان ، وقوات الأمن ، وقوات مونوسكو ، والقوات المسلحة لجمهورية الكونغو الديمقراطية (القوات المسلحة لجمهورية الكونغو الديمقراطية) والقوات الإقليمية”.

 

تم إطلاق العملية الجديدة بعد أسبوعين من تجديد ولاية مونوسكو في جمهورية الكونغو الديمقراطية حيث تم نشرها لأكثر من عقدين. القرار الجديد يدعو البعثة إلى “منع وردع ومنع الجماعات المسلحة والميليشيات المحلية” من الانخراط في أعمال عنف ضد السكان.

 

بموجب هذه الولاية الجديدة ، سيتعين على ذوي الخوذ الزرق تنفيذ هجمات “هادفة وحيوية” بهدف تحييد الميليشيات مع الحفاظ على انتشار وقائي ووجود “متنقل ومرن وقوي وفعال” ، ولا سيما عن طريق تنظيم دوريات نشطة ، “المشاة والمركبات” في المنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *