صور الأقمار الصناعية تظهر مدارج مطار دمشق الدولي وهي خارجة عن الخدمة

دمشق – مروان مجيد الشيخ عيسى

بعد القصف الإسرائيلي على سوريا واستهداف مطار دمشق الدولي أظهرت صور أقمار صناعية ملتقطة بتاريخ اليوم الإثنين 2 كانون الثاني، تضرر كلا المدرجين في مطار دمشق جراء الغارات الجوية التي استهدفته في الساعة 2:00 منتصف الليلة الماضية.

وقالت مصادر خاصة إنّ المدرج الجنوبي للمطار خرج عن الخدمة بشكل كامل نتيجة تعرضه لعدة ضربات إسرائيلية، عكس ما أعلنت وزارة نقل النظام السوري عن عودة المطار للعمل بشكل طبيعي بعد إزالة آثار القصف.

وأضافت المصادر أنّ المدرج الشمالي تعرض لأضرار جزئية ما دفع بإدارة المطار لإلغاء مسافة 500 متر من المدرج، والإبقاء على مسافة 3000 متر لإقلاع وهبوط الطائرات.

وأعلنت وزارة النقل التابعة للنظام السوري عودة المطار للخدمة عند الساعة التاسعة من صباح اليوم، بعد مرور قرابة سبع ساعات على القصف الإسرائيلي، مضيفة أنّ مواعيد الرحلات القادمة والمغادرة لم تتأثر بتعليق العمل خلال فترة الصيانة.

وكشفت مصادر خاصة من داخل المطار صباح اليوم أنّ الغارات استهدفت شحنتي أسلحة لميليشيا الحرس الثوري الإيراني حطّت في دمشق قبل ساعات من القصف.

وأشارت المصادر إلى استهداف مستودعات تخزين مؤقت جرى تفريغ الشحنات فيها، في محيط مهابط الطيران داخل مطار دمشق الدولي.

واستهدف القصف بحسب مصادر مستودعات أخرى في منطقة الغزلانية الملاصقة للمطار، نقلت الميليشيات الإيرانية جزء من الشحنة إليها بعد تفريغها من الطائرات.

ووفقاً لمصادر محلية فإن طائرتين إحداهما تتبع لخطوط ماهان إير والأخرى تتبع لخطوط معراج حطّت في دمشق ظهر اليوم الأول من كانون الثاني الجاري، في رحلتين قادمتين من مشهد وطهران في إيران.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *