مدير الإسكان في أبين..جنوب اليمن الشيخ طارق الفضلي باع الأرض للسعدي وما قاله أخوه الشيخ وليد الفضلي غير صحيح “مقال ورأي”

اليمن – يوسف الحزيبي 

قام موقع المدينة اونلاين بنشر تصريح للشيخ وليد الفضلي، دعا فيه رجل الأعمال وليد السعدي مالك مشروع سماء مدينة الخليج العربي، المشروع الاستثماري الأكبر في اليمن حاليا، والذي تم تدشينه برعاية محافظ محافظة أبين اللواء أبو بكر سالم، وحضور قائد قطاع الحزام الأمني في محافظة أبين اللواء عبداللطيف السيد؛ دعاه إلى إيقاف العمل داخل المدينة، وأخذ الإذن من آل فضل كونهم الملاك لأراضي أبين الساحلية! 

 

 وفي سبيل التأكد من حقيقة ما قاله الشيخ وليد الفضلي حول ملكية الأراض، تواصلت منصة حِميَر الإعلامية مع مدير الإسكان في محافظة أبين، ونائب رئيس هيئة الأراضي أيضا، الأستاذ. محمد هدران، وسألته ما إذا كان ما قاله الشيخ وليد الفضلي صحيح أم أن لهم حديثا آخر؟ 

 

ليجيب هدران بأن ما أورده الشيخ جمال الفضلي غير صحيح، وبأن رجل الأعمال وليد السعدي قام بشراء الأرض من الشيخ طارق الفضلي أخو الشيخ وليد الفضلي كاتب التصريح، وهو مطلع على كل ذلك.

 

مشيرا إلى أن هيئة الأراضي في محافظة أبين أصدرت تحذيرا بعدم تصديق أي دعوى تقول بملكية أراضي الدولة في محافظة أبين، وبأن الدولة هي المخولة الوحيدة بصرف هذه الأراضي، وبأن رجل الأعمال وليد السعدي قام بإجراءات الاستثمار القانونية مع السلطة المحلية والجهات المعنية في المحافظة، وبأن السلطة المحلية في محافظة أبين تقف مع المشروع ليحقق نجاحه المأمول. 

 

وكانت هيئة الأراضي في أبين قد نشرت بيانا جاء فيه:

[ تحذر الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني بمحافظة أبين جميع تجار الأراضي من البيع والشراء في أراضي الدولة في مناطق ومساحات العلم والمحاذية مع لحج أو غيرها تعتبر خارج عن النظام والقانون كونها ملك الدولة، وأي بيع أو شراء أو أي تعاملات أو إبرام أي عقود أو اتفاقات أو أي تصرف كان على الأرض تعتبر باطلة .

وبهذا الإعلان نؤكد نحن الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني بمحافظة أبين للجميع بأنه لا يوجد لأي شخصاً كان وكالة تصرف أو بيع للأرض المذكورة أعلاه ]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *