للمرة الأولى… طيران مسير تركي يستهدف قاعدة عسكرية للتحالف الدولي وأطراف مدينة ديرالزور

سوريا – فريق التحرير

أفاد المرصد السوري، أن عنصر من “قسد” فقد حياته وإصابة آخرين، جراء استهداف مسيرة تركية لموقع عسكري تابع لـ “قسد” في قرية ضبيب جنوب صوامع العالية غرب تل تمر بريف الحسكة الغربي، حيث جرى نقل الجرحى إلى مستشفى لتلقي العلاج.

وأضاف المرصد بأن الطيران التركي استهدف موقعاً على طريق أبيض عند الحدود الإدارية بين الحسكة والرقة، على بعد كيلومترات قليلة من محافظة دير الزور، فقد عنصر من قوات “الكوماندوس” حياته، بالإضافة لإصابة عنصر آخر بجراح.

على صعيد متصل، استهدفت طائرة مسيرة تركية قرية عوجا بريف تل تمر، شمال غربي الحسكة، ما أدى لإصابة 2 من العسكريين بجراح.

وبذلك ترتفع الحصيلة إلى 5 استهدافات جوية التركية خلال اليوم الثالث، حيث أشار المرصد السوري إلى أن مسيرة تركية استهدفت موقعين شمال شرقي الحسكة، الأول يقع جنوب حقل عودة النفطي، والثاني يتبع له بالقرب من قرية ليلان جنوب غرب القحطانية، حيث تصاعدت أعمدة الدخان من الموقعين، مما أدى لحدوث أضرار مادية جسيمة في المكان المستهدف.

كما استهدف مسيّرة أخرى، قاعدة عسكرية مشتركة لـ”التحالف الدولي” ووحدات مكافحة الإرهاب في منطقة استراحة الوزير، شمال مدينة الحسكة، وبحسب المعلومات الأولية، فقد أسفر الهجوم عن وقوع ضحايا إثنين من مقاتلي وحدات مكافحة الإرهاب وإصابة 3 آخرين بجروح بليغة.

الجدير ذكره، أن هذه القاعدة تنطلق منها دوريات للقيام بعمليات ضد تنظيم الدولة “د ا ع ش”

وكان هناك أمس، استهدفت طائرة مسيرة تركية سيارة عسكرية، أثناء مرورها في منطقة تبتعد عشرات الأمتار عن قاعدة روسية في تل تمر شمالي غربي الحسكة، واقتصرت الأضرار على الماديات.

يشار إلى أن الاستهداف الجديد للطائرات المسيرة هو الثاني خلال ساعات، حيث استهدفت طائرة مسيرة تركية بـ4 ضربات جوية مطارين للطائرات الشراعية في ريف عامودا بمحافظة الحسكة، قبل ساعات.

و مقتل عنصرين من قوات النظام وإصابة آخرين بجروح بليغة، جراء استهداف القوات التركية مطار منغ العسكري بريف حلب الشمالي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *