رويترز تقول إن قوات سوريا الديمقراطية سترد على الغارات التركية

سوريا – مروان مجيد الشيخ عيسى 

قالت وكالة رويترز، اليوم الأحد، إن “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد)، توعدت بالرد على سلسلة غارات شنتها الطائرات الحربية التركية طالت أهدافاً في شمال شرق سوريا.

وذكرت الوكالة أنّ “قوات سوريا الديمقرطية” قالت في بيان إن “الهجمات التي شنتها القوات التركية لن تمر دون رد”، وذلك على خلفية العملية العسكرية التركية المستمرة منذ مساء أمس السبت والتي أطلقت عليها الدفاع التركية اسم “المخلب – السيف”.

وتشن الطائرات التركية منذ مساء السبت قصفا مكثفا على عدة مواقع لـقوات سوريا الديمقراطية في سوريا والعراق، مخلفة ضحايا وجرحى.

وكالة “هاوار” قالت :إن القصف طال مدينة عين العرب، وتحديدا طريق جرابلس في الطرف الغربي وتلة مشتنور في الطرف الجنوبي للمدينة، ومنطقة “كانيا كوردا” إضافة إلى استهداف قرية “حلنج” في الريف الشرقي لعين العرب.

كما قصفت الطائرات التركية قريتي بيلونية وشيخ عيسى في تل رفعت وقلعة شوارغة قرب عفرين وصومعة ضهر العرب شمال شرق ناحية “زركان” الحسكة.

وأدت العملية إلى وقوع ضحايا من عناصر  “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد)، ومقتل عدد من القوات النظام السوري في الغارات الجوية التي شنتها المقاتلات التركية على ريفي حلب والحسكة.

وقالت وكالة أنباء النظام: إن عدداً من “العسكريين” قتلوا نتيجة الغارات التركية على أهداف في ريف حلب الشمالي وريف الحسكة فجر اليوم.

وكانت الطائرات التركية المسيرة اعتادت على الاعتداء وقصف مواقع وأهدافا داخل المناطق التي تسيطر عليها قوات سوريا الديمقراطية مما يسفر عنه استشهاد مدنيين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *