مذبحة في برشلونة.. تشافي يخون أصدقاءه من أجل المجد

أسبانيا – فريق التحرير

تشهد الفترة الحالية مرحلة انتقالية في برشلونة، والتي يهدف خلالها النادي لبناء جيل ذهبي جديد يستطيع المنافسة على جميع الألقاب، بعد نهاية حقبة تاريخية بقيادة الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي.

 

وتمكن العملاق الكتالوني خلال الميركاتو الصيفي الأخير، من إنهاء العديد من الصفقات المميزة أبرزها البولندي روبرت ليفاندوفسكي والبرازيلي رافينيا، بجانب فرانك كيسي وثنائي تشيلسي أندرياس كريستنسن وماركوس ألونسو.

 

ورغم ذلك، يرى المدرب الإسباني تشافي أن الفريق مازال بحاجة لبعض الصفقات بجانب التخلص من لاعبين بأعينهم، لتوفير الأموال وإفساح الطريق لضم نجوم جدد.

 

وحسب ما ذكرته صحيفة “سبورت” الكتالونية، فإن إدارة البارسا ستتخلص من 7 لاعبين دفعة واحدة خلال فترة الانتقالات الصيفية في 2023، بعدما حصلت على الضوء الأخضر من تشافي.

 

وأوضحت أن هذه القائمة ستشمل رحيل الثلاثي التاريخي المتمثل في جوردي ألبا وجيرارد بيكيه وسيرجيو بوسكيتس، الذين لعبوا مع تشافي بين عامي 2008 و2015.

 

وأكد المصدر أن الهولندي ممفيس ديباي سيكون أول الراحلين في الصيف المقبل، نظرا لراتبه المُرتفع وفشله في تقديم أوراق اعتماده مع الفريق، فضلا عن سيرجيو روبيرتو لكثرة الإصابات.

 

وسينهي النادي الكتالوني مشوار هيكتور بيليرين سريعا بعد نهاية الموسم الحالي، لعدم قناعة تشافي بقدراته، فضلا عن الاستغناء عن لاعب آخر لم يتم الكشف عن اسمه.

 

وشهد الموسم الحالي تراجع عدد دقائق المشاركة بالنسبة لبيكيه وبوسكيتس وألبا، لأسباب مختلفة بين ظروف إصابات واستبعاد فني.

 

تجدر الإشارة إلى أن برشلونة يحتل وصافة ترتيب الدوري الإسباني خلال الموسم الحالي بـ16 نقطة، خلف غريمه التقليدي ريال مدريد بفارق نقطتين.

 

يعد الثلاثي ألبا وبيكيه وبوسكيتس، أحد أهم عناصر حقبة الجيل الذهبي لبرشلونة، والتي بدأ من 2008 واستمرت حتى 2015.

 

بوسكيتس وبيكيه حضرا بداية تلك الحقبة في عام 2008 حتى نهايته، وحقق كلٍ منهما 30 لقبا مختلفا، أبرزها دوري أبطال أوروبا 3 مرات والدوري الإسباني (9).

 

في المُقابل، انضم ألبا لصفوف البارسا في صيف 2012 قادما من فالنسيا الإسباني، وتوج مع الفريق بـ15 لقبا أبرزها الدوري المحلي 5 مرات ودوري أبطال أوروبا (1).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *