بعد تصريحات أردنية بتراجع الدور الروسي ونشاط تهريب المخدرات، دورية للشرطة العسكرية الروسية برفقة الفيلق الخامس على الحدود السورية الأردنية

سوريا – حلا مشوح

سيّرت الشرطة العسكرية الروسية، برفقة “الفيلق الخامس”، دوريات عسكرية جنوب محافظة السويداء قرب الحدود السورية مع الأردن.

 

وقال مصدر من فصائل “التسويات” في محافظة درعا، اليوم الأربعاء، إن القوات الروسية تزور المنطقة الجنوبية في سوريا لإرسال “تطمينات إقليمية” باستمرار وجودها وإدارتها وإشرافها على المنطقة، بعد التصريحات الأردنية الأخيرة عن تراجع الدور الروسي جنوب سوريا.

 

وأضاف المصدر لصحيفة “الشرق الأوسط”، أن “مركز المصالحة الروسية” وزع مساعدات إنسانية في بعض مناطق جنوب درعا والسويداء، “ضمن المساعي الروسية الأخيرة، لتأكيد استمرار وجودها جنوب سوريا”.

 

وأشار المصدر، إلى أن الدوريات العسكرية الروسية نفذت زيارات متكررة إلى المنطقة، إضافة إلى زيارة أجراها مؤخراً القيادي أحمد العودة “الملقب محلياً رجل روسيا الأول جنوب سوريا”، إلى معقل قواته في مدينة بصرى الشام شرق درعا، قادماً من الأردن.

 

وشهدت الفترات الأخيرة تكثيفاً للدوريات الروسية في المنطقة الجنوبية الحدودية التي تشهد نشاط عمليات تهريب المخدرات من سوريا باتجاه الأردن.

وتكتفي الدوريات الروسية بإطلاق تحذيرات لمخافر حرس الحدود السورية، بضرورة التصدي للمهربين وعمليات التهريب، وفق “الشرق الأوسط”. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.