الاتحاد الأوربي لن نفشل في حظر النفط الروسي وعقوبات قريبة يفرضها على موسكو

أعلن “جوزيف بوريل” مسؤول السياسة الخارجية والأمنية للاتحاد الأوربي قبيل اجتماع زعماء الاتحاد في بروكسل، الاثنين، أن الكتلة “لن تفشل في فرض الحظر على النفط الروسي”، فيما شهدت أسعار النفط أعلى مستوى لها منذ شهرين.

وقال “بوريل” في تصريحات أوردتها وكالة “رويترز”: “لن نفشل في فرض حظر على النفط الروسي في حزمة العقوبات المقبلة ضد موسكو، سيكون هناك اتفاق في النهاية”، ولوح إلى أن “حزمة العقوبات ستكون جاهزة بنهاية الاثنين”.

ووسط ترقبات لفرض عقوبات جديدة على النفط الروسي، ارتفعت العقود الآجلة لخام “برنت” لشهر تموز/ يوليو لتصل إلى 120.50 دولار للبرميل ،فيما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي لشهر آب/ أغسطس إلى 116.23 دولار للبرميل.

ومن المقرر أن يجتمع زعماء الاتحاد الأوروبي الاثنين والثلاثاء، لمناقشة الحزمة السادسة من العقوبات ضد روسيا بعد حربها ضد أوكرانيا.

وقال مسؤولون أوروبيون لوكالة “رويترز”، إن حكومات الاتحاد الأوروبي فشلت في الاتفاق على فرض حظر على النفط الروسي، الأحد، ولكنها ستواصل المحادثات بشأن اتفاق لحظر الشحنات البحرية من النفط الروسي، مع السماح بالتسليم عبر خط الأنابيب.

وإذا تم الاتفاق على ذلك، فسيتم السماح للمجر وسلوفاكيا والتشيك بمواصلة تلقي النفط الروسي عبر خط أنابيب “دروزبا” لبعض الوقت، حتى يتم ترتيب إمدادات بديلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.