وكالة الفضاء الروسية: نستطيع تدمير دول حلف الناتو في “نصف ساعة

أعلن رئيس وكالة الفضاء الروسية “روسكوسموس” دميتري روجوزين، إن روسيا تستطيع تدمير دول حلف شمال الأطلسي “الناتو” في “نصف ساعة”، حال اندلاع حرب نووية.

وأضاف في تصريحات له “حال نشوب حرب نووية، سندمر دول الناتو خلال نصف ساعة، لكن يجب ألا نسمح بذلك، لأن عواقب تبادل الضربات النووية ستؤثر في حالة كوكبنا، لذلك، سيتعين علينا هزيمة هذا العدو الأكثر قوة اقتصاديا وعسكريا ، بالوسائل العسكرية التقليدية”.

وأردف قائلا “مثل هذا النصر ممكن، مع التضامن الكامل للدولة مع الجيش، وتعبئة اقتصاد الدولة”.

وأوضح روجوزين أن روسيا “لا تحارب النازيين في أوكرانيا، بل نحرر أوكرانيا من احتلال الناتو ونطرد ألد أعدائنا عن حدودنا الغربية العملية العسكرية الخاصة تتجاوز بكثير حدود الجغرافيا هذه حرب من أجل الحقيقة وحق روسيا في الوجود كدولة واحدة ومستقلة”.

وكان رئيس وكالة الفضاء الروسية، هدّد في وقت سابق بانسحاب بلاده من محطة الفضاء الدولية، بسبب العقوبات التي فرضها الغرب على روسيا بسبب حربها ضد أوكرانيا في 24 شباط/ فبراير الماضي.

وأضاف ديمتري روجوزين: ” لقد تم اتخاذ القرار بالفعل، ولسنا ملزمين بالتحدث عنه علنا يمكنني أن أقول هذا فقط”. وتابع القول “وفقا لالتزاماتنا، سنبلغ شركاءنا بنهاية عملنا في محطة الفضاء الدولية، بإشعار مدته عام”.

وفي آذار / مارس الماضي، قال: روجوزين إن العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة على روسيا ردا على الحرب، قد تدمر العمل الجماعي في محطة الفضاء الدولية، وتؤدي إلى سقوط المحطة من المدار. 

وهدد روجوزين بإنهاء مهمة روسيا ما لم ترفع الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وكندا العقوبات المفروضة على الشركات العاملة في صناعة الفضاء الروسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.