الصدر ينسحب من المشاركة في تشكيل الحكومة وانتخاب الرئيس

 

أعلن زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر انسحاب كتلته الصدرية في البرلمان من المشاركة في عملية انتخاب رئيس الجمهورية العراقية، وتشكيل الحكومة القادمة، وذلك من خلال تغريدةٍ له على حسابه في تويتر.

وأوضح الصدر في تغريدته أن هذه التحالفات السياسية التي قام بها مؤخراً أزعجت كثيرين فقاموا بعرقلة انتخاب رئيس البلاد ومن ثم تشكيل الحكومة، إثر مقاطعة جلسات البرلمان، وبناءاً عليه وكي لا يبقى العراق بلا حكومة ما يدفع الى تردي الأوضاع الأمنية والاقتصادية والخدمية وغيرها، سيتنازل للثلث المعطل ” في إشارة إلى الإطار التنسيقي” فرصة للتفاوض مع جميع الكتل بلا استثناء لتشكيل حكومة أغلبية وطنية، من دون الكتلة الصدرية .

 علماً ان الصدر وكتلته كان موقفهم حاسماً بشأن حكومة المحاصصة التي رُفضت من قبلهم جملةً وتفصيلاً وهو ما تبحث عن تشكيله قوى الإطار التنسيقي التي رفض الصدر التوافق معهم، معتبراً ان التوافق يعني نهاية البلد، مؤكداً انه لا للتوافق بكل أشكاله.

يذكر أن البرلمان العراقي أخفق للمرة الثالثة على التوالي في عقد جلسة لانتخاب رئيس جمهورية جديد للبلاد بسبب عدم اكتمال النصاب القانوني بسبب عرقلة الإطار التنسيقي المدعوم من إيران وذلك لدفع الصدر على التفاوض معهم في سبيل تشكيل حكومة محاصصة في البلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.