مقذوف حربي في الباغوز يثير الجدل حول السلاح الروسي في سوريا و أوكرانيا

أفاد مراسلنا بأن أحد مزارعي بلدة الباغوز في الريف الجنوبي لدير الزور شرقي سوريا عثر على إحدى المخلفات الحربية غير المنفجرة في إحدى الأراضي الزراعية أثناء عمله.

 

كما أن المزارع توجه لإبلاغ قوات سوريا الديمقراطية التي بدورها أحالت المقذوف إلى فرق الهندسة التابعة للتحالف الدولي ما مكنها من التعرف على طبيعة المقذوف وأكد التحالف بأن المقذوف غير المنفجر هو قنبلة عنقودية من طراز “بي كي-500” وتزن 500 كيلو غرام.

 

هذا وشدد التحالف على أن المقذوف عائد للعام 2015 علماً أن الجانب الروسي كان قد نفى مراراً وتكراراً استخدامه مثل هذا النوع من السلاح المحرم دولياً في سوريا والذي تعرض لإدانات عدة لأنه استخدم سلاحه الذي فتك بالمدنيين العزل في معظم المناطق السورية.

 

والعثور على مثل هذه الأسلحة الروسية يشكل دليلاً دامغاً على اتباع موسكو سياسة الأرض المحروقة عبر استخدامها لكافة أصناف الأسلحة ومنها المحرمة دولياً لتحقيق مكاسب عسكرية تصب في صالح حليفيها النظام السوري والميليشيات الإيرانية.

 

يذكر أن الجانب الروسي يتعرض لإداناتٍ دولياً ايضاً فيما يخص حربه في أوكرانيا واستهدافه المدنيين العزل على رأسها ما أكده الرئيس الأوكراني فلوديمير زيلينسكي بأن القوات الروسية استهدفت مشفى أطفال مدني راح ضحيته مرضى دفنوا تحت الأنقاض.

 

BAZ_NEWS#

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.