وزارة الصحة العراقية تطمئن: “جدري القرود” لم يصل البلاد

بغداد/ BAZNEWS

أكدت وزارة الصحة العراقية، يوم الاثنين، خلو العراق من مرض “جدري القرود” المعروف بـ”أم-بوكس”، مطمئنة المواطنين باتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة.

وذكرت الوزارة في بيانها أن العراق لم يسجل أي حالات إصابة حتى الآن، رغم إعلان منظمة الصحة العالمية حالة الطوارئ الصحية العالمية بسبب تفشي الفيروس.

كما شددت الوزارة على ضرورة الحصول على المعلومات من مصادر رسمية فقط، وتجنب الشائعات.

وفي سياق متصل، قامت دائرة صحة كركوك بتشديد إجراءاتها الوقائية، خاصةً تجاه المسافرين القادمين عبر مطار المحافظة، تحسباً لأي حالة محتملة.


📰 أخبار ذات صلة

تابع آخر الأخبار على Baznews

READ  استدعاء وزير الأمن الداخلي الأمريكي إلى الكونغرس على خلفية محاولة اغتيال ترامب.. حمزة أسماعيل/ امريكا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.