كيف علّقت السعودية على إعلان بايدن تصفية الظواهري؟

دولي – فريق التحرير 

 

 

علّقت المملكة العربية السعودية على إعلان الرئيس الأمريكي جو بايدن، تصفية زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري بطائرة مسيرة في العاصمة الأفغانية كابول.

 

وقالت وزارة الخارجية في بيان، “نُعلن ترحيب المملكة العربية السعودية بإعلان رئيس الولايات المتحدة جو بايدن عن استهداف ومقتل زعيم تنظيم القاعدة الإرهابي أيمن الظواهري”.

 

ووصف بيان الخارجية السعودية الظواهري بأنه من “قيادات الإرهاب التي تزعمت التخطيط والتنفيذ لعمليات إرهابية مقيتة في الولايات المتحدة والسعودية وعدد من دول العالم الأخرى”، مشيراً الى أن هذه العمليات أدت الى مقتل “الآلاف من الأبرياء من مختلف الجنسيات والأديان بمن فيهم مواطنون سعوديون”.

 

وكان الظواهري المتواري منذ أكثر من عشر سنوات يعتبر أحد العقول المدبرة لهجمات الحادي عشر من أيلول/سبتمبر 2011 في الولايات المتحدة التي أسفرت عن سقوط أكثر من ثلاثة آلاف قتيل. وقال بايدن إنه يأمل أن يساعد مقتل زعيم القاعدة أيمن الظواهري عائلات ضحايا هجمات 11 أيلول/سبتمبر على “طي الصفحة”.

 

وتوجه بايدن في خطاب تلفزيوني الى أقارب الضحايا بالقول “آمل أن يسمح لهم هذا الإجراء الحاسم بطي صفحة” هذه الهجمات التي خطط لها تنظيم القاعدة وزعيمه حينها أسامة بن لادن الذي خلفه الظواهري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.