قوات سوريا الديمقراطية : تعلن القبض على خلية جواسيس مرتبطة بتركيا تعطي احداثيات للطائرات المسيرة.

سوريا – فريق التحرير

وأعلنت قوات سوريا الديمقراطية عن إلقائها القبض على خلية جواسيس تسببت بارتقاء  القيادييْن ريناس روج وسوسن بيرهات ورفاقها، بتاريخ 19 آب 2021 في ابقامشلي  وتل تمر. 

وقال الموقع الرسمي لقوات سوريا الديمقراطية، اليوم الثلاثاء، إنه “بعد عملية رصد دقيقة، ألقت الوحدات الخاصة في قوّات سوريا الديمقراطية القبض على خلية جواسيس تضم ثلاثة عملاء (رجل وامرأتان) عملوا خلال الفترة الماضية في أنشطة تجسس لصالح  تركيا في مناطق شمال وشرق سوريا”. 

وأضاف “واستناداً إلى معلومات ووثائق تدين هؤلاء الجواسيس جُمعت ضدهم خلال الفترة الماضية، وكذلك اعترافاتهم خلال فترة التحقيق الأولى، فإن هؤلاء جمعوا معلومات ورصدوا تحركات عضوة المجلس العسكري لقوّات سوريا الديمقراطية سوسن بيرهات وقاموا بتقديمها إلى الاستخبارات التركية حيث تسبب ذلك باستشهاد القيادية سوسن ورفاقها القيادي في مجلس تل تمر العسكري عكيد كركي لكي، المقاتل في مجلس تل تمر العسكري روبار حسكة، والمقاتل سيف الله أحمد بهجوم جوي وحشي للاحتلال التركي بتاريخ 19 آب 2021، وكذلك تسببوا باستشهاد القيادي ريناس روج عضو المجلس العسكري لوحدات حماية الشعب YPG”. 

بحسب الموقع فإن الجواسيس هم: ي.ع.س (رجل)، ع.ع.س (امرأة)، ر.ه.ه (امرأة). وقد “اعترفوا بتلقيهم التعليمات والمهمات من استخبارات  تركيا حيث كانوا بصدد تنفيذ مهمة استخباراتية أخرى والسعي لتحديد أهداف أخرى للاحتلال عندما تمّ إلقاء القبض عليهم”. 

وأكد أنه “بناءً على الوثائق المثبتة وكذلك اعترافات المجرمين تمّ تحويلهم إلى الأجهزة القضائية المختصة لينالوا جزاء أفعالهم الإجرامية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.