طيران الاحتلال الإسرائيلي يشن غارات عنيفة على قطاع غزة والمقاومة تتصدى برشقات صاروخية 

فلسطين

وكالةBAZ:

طيران الاحتلال الإسرائيلي يشن غارات عنيفة على قطاع غزة والمقاومة تتصدى برشقات صاروخية

غزة2-5-2023 خضر الزعنون

شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي الحربية، الليلة، سلسلة غارات على عدد من المواقع التابعة للمقاومة الفلسطينية في مناطق مختلفة من قطاع غزة، وألحقت دماراً وخراباً فيها وبممتلكات المواطنين، فيما ردت أجنحة المقاومة برشقات صاروخية على مستوطنات الاحتلال المتاخمة للقطاع.

وأفاد مراسل BAZ: بأن طائرات حربية إسرائيلية قصفت بخمسة صواريخ على الأقل موقعاً للمقاومة شمال غرب مدينة غزة، ما أدى إلى تدميره واشتعال النيران فيه وإلحاق أضرار جسيمة بمنازل المواطنين المجاورة.

وقصفت طائرات الاحتلال موقعاً غرب مدينة خانيونس جنوب القطاع، بأربعة صواريخ وألحقت به دماراً وبممتلكات المواطنين المجاورة.

كما قصفت طائرات الاحتلال موقعاً للمقاومة شرق بلدة جباليا شمال القطاع بستة صواريخ، ما أدى إلى اشتعال النيران فيه وتصاعد ألسنة اللهب والدخان، وإلحاق أضرار بمنازل الفلسطينيين القريبة منه.

وتصدت أجنحة المقاومة للعدوان الإسرائيلي على غزة، برشقات صاروخية على مستوطنات الاحتلال ومواقعه العسكرية القريبة من غزة.

وقالت كتائب القسام: إن “الدفاعات الجوية التابعة لكتائب القسام تصدت للطيران الحربي المغير على قطاع غزة بصواريخ أرض-جو”.

وتجوب طائرات الاحتلال الحربية مختلف أجواء القطاع وعلى ارتفاعات منخفضة.

وأعلنت وزارة الصحة، عن رفع الجهوزية في جميع المستشفيات ووحدات الإسعاف والطوارئ في قطاع غزة للتعامل مع تداعيات التصعيد العسكري الإسرائيلي في القطاع.

من جهته، قال إياد البزم، المتحدث باسم الداخلية في غزة، إن أجهزة الداخلية تتابع التطورات الميدانية في ظل التصعيد والعدوان الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وتقوم بواجبها في المحافظة على استقرار الجبهة الداخلية.

وأهاب البزم، بأبناء الشعب الفلسطيني الحذر من تداول أية شائعات أو معلومات مجهولة المصدر، والتثبت من الأخبار عبر مصادرها الرسمية، وأن يكونوا صمام أمان لجبهتنا الداخلية، داعياً المواطنين للتواصل عبر الرقم الوطني 109 في حال حدوث أي طارئ، أو الاحتياج للمساعدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.