النظام يفرج عن امرأتين من السويداء بعد تهديدات مسلحين بالتصعيد.

أفرجت أجهزة النظام الأمنية، عن معتقلتين من محافظة السويداء جنوبي سوريا، بعد تهديد مسلحي فصيل محلي بالتصعيد.

وقالت مصادر محلية، إن المخابرات الجوية، أطلقت بعد منتصف الليلة الماضية، سراح امرأتين احتجزتا “تعسفياً”، وذلك عقب انتشار عناصر “حركة رجال الكرامة” في مدينة السويداء وتهديدهم بالتصعيد، وفق موقع “السويداء 24” المحلي.

ونقل الموقع عن مصدر من الحركة، قوله إن المخابرات الجوية في محافظة حمص وسط سوريا، قد اعتقلت كلاً من أمجد سهيل الحجلي وضحى غالب الحجلي من سكان جرمانا بريف دمشق، وينحدران من السويداء، إضافة إلى مواطن آخر مع زوجته، وهم في طريق العودة من محافظة اللاذقية، حيث كانوا في رحلة صيفية.

وبعد وصول معلومات إلى السويداء عن اعتقال العائلتين، تجمع العشرات من عناصر “حركة رجال الكرامة” قرب فرع المخابرات الجوية في السويداء وبعض النقاط في المدينة، وحذروا من التصعيد في حال لم تتم الاستجابة لمطالبهم بالإفراج عن المعتقلين فوراً.

وأوضح المصدر أنه بعد التأكد من إطلاق سراح المرأتين، حصلت “رجال الكرامة” على وعود بإطلاق سراح الشابين في وقت لاحق، الثلاثاء.

وكانت مصادر محلية، قد أشار إلى أن اعتقال العائلتين “جاء على خلفية خلاف شخصي حدث في أثناء وجودهم باللاذقية، مع أشخاص يبدو أنهم على صلة قوية بالأجهزة الأمنية، ليتم تعميم أسمائهم على الحواجز”، لا سيما أن النظام قد “أنكر في البداية اعتقالهم”، وفق “السويداء 24”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.