وصفت بأنها الأكبر منذ آخر عمل عسكري… قوات النظام تدفع بأرتال عسكرية ضخمة إلى جبهات إدلب.

أرسلت قوات النظام السوري تعزيزات عسكرية إضافية إلى جبهات إدلب توجهت من ناحية السفيرة بريف حلب الشرقي الجنوبي، بالتزامن مع تحريك آليات عسكرية ثقيلة أخرى من “أكاديمية الأسد” العسكرية بحي الحمدانية غربي مدينة حلب إلى نفس المنطقة.

وقال موقع “عنب بلدي” إن الآليات العسكرية شملت مدافع وراجمات صواريخ ومنصات لقذائف الهاون، بالإضافة إلى كميات كبيرة من الذخيرة التي خرجت من معامل الدفاع من منطقة السفيرة.

وأضاف أن رتلين عسكريين يضمّان عددا كبيرا من المقاتلين التابعين للنظام والميليشيات الرديفة له، خرجا إلى ريف إدلب بأوقات زمنية مختلفة.

ونقل الموقع عن مصادر أن هذه الأرتال والتعزيزات العسكرية هي الأكبر منذ آخر عمل عسكري للنظام في الشمال السوري، وتهدف إلى التمركز في المناطق التي من المحتمل أن تتقدم إليها قوات النظام في ريف إدلب الجنوبي.

وسبق أن نقلت وكالة “سبوتينك” الروسية عن عن مصدر عسكري في جيش النظام، أن تعزيزات عسكرية ضخمة ونوعية وصلت إلى جبهات ريف إدلب الجنوبي، شملت دبابات ومدرعات وآليات عسكرية وجنودًا.

وتتعرض مناطق سيطرة الفصائل السورية المعارضة لقصف شبه يومي بغارات جوية لقوات النظام وروسيا، وتتزامن هذه الغارات مع استهداف النظام السوري مناطق سيطرة المعارضة بقذائف “كراسنبول” الموجهة ليزريا.

المصدر الحدث السوري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.