وزير خارجية النظام السوري يزلزل إسرائيل بردوده الحاسمة

سوريا – مروان مجيد الشيخ عيسى 

لاتزال ردود فعل النظام السوري بعد كل تصريح على القصف الإسرائيلي على سوريا، بأنه سيرد في الوقت المناسب ،ولانعلم متى يأتي ذلك الوقت بعد مضي 11 عاما على تلك الانتهاكات على دولة الكبتاغون والممانعة ،فقد أصبح النظام وأزلامه موضع سخرية من قبل الشعب السوري قبل غيره .

وفي آخر تلك التصريحات والردود ،ما أكده وزير خارجية النظام السوري فيصل المقداد بأن سوريا سترد على إسرائيل في الوقت الذي يخدم دمشق.

ففي مقابلة مع قناة “الجزائر الدولية”، قال فيصل المقداد: “إسرائيل معروفة بارتكابها للجرائم الكثيرة ولا يمكن الحديث عن التحديات التي يواجهها الشعب السوري والاعتداءات بمعزل عما يتم الآن على الساحة الفلسطينية.

وأضاف المقداد: دعمنا للشعب الفلسطيني هو رد على الهجمات الإسرائيلية.

فإسرائيل تعرف وتعي أن الرد السوري على مثل هذه الاعتداءات وبشكل معلن قادم لا محالة سنرد على إسرائيل في الوقت الذي يخدمنا نحن.

وكان رئيس النظام السوري بشار الأسد قد قال في وقت سابق ، إن الرد عليها، مستقبلاً، سيكون استراتيجياً، وأن الرد المؤقت ليس له قيمة، وسيكون طابعه سياسياً.

فقد كان قد قال لقناة ناطقة باسم ميليشيا حزب الله اللبناني، في شهر أيار عام 2013: لقد أبلغنا جميع الجهات، أننا سنرد في المرة القادمة.

يشار إلى أن الأسد، بعد شهرين من تصريحه بأن لا قيمة للرد المؤقت على إسرائيل، أعطى أوامره بالرد صاروخيا على الطائرات الإسرائيلية، حسب ما نقل عنه.

ثم تتابعت العمليات العسكرية الإسرائيلية التي بلغت 200 عملية بدون رد سوري، حيث الاحتفاظ بحق الرد، هو الجملة التي تتكرر سواء في بيانات النظام العسكرية، أو التي تصدر من وزارة خارجيته، أو مسؤولين في نظامه، أو ما يقوله حسن نصر الله، أمين عام ميليشيات حزب الله اللبناني التابع لإيران.

ويتهكم الشعب السوري على تلكم التصريحات بالقول :سنحتفظ بحق الرد لأجيالنا القادمة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.