وزير الدفاع التركي: العمليات العسكرية ضد حزب العمال الكردستاني وقوات قسد “تعاون دولي في سياق الحرب ضد الإرهاب”

الشرق الأوسط- BAZNEWS

قال وزير الدفاع التركي، يشار غولر، إن العمليات العسكرية ضد حزب العمال الكردستاني وقوات قسد الكردية في سوريا والعراق، ينبغي النظر إليها على أنها “تعاون دولي في سياق الحرب ضد الإرهاب”، وليست نشاطاً ضد سيادة الدولتين.

أكد غولر خلال جلسة في البرلمان التركي، أن بلاده لن تسمح بإنشاء ممر “إرهابي” على طول حدودها الجنوبية مع سوريا والعراق، مهما كانت الأطراف الداعمة له، وبغض النظر عن أسبابه وذرائعه.

وأشار إلى أن العمليات العسكرية لبلاده في سوريا، “مزقت الممر الإرهابي” المراد إنشاؤه على حدود تركيا، فضلاً عن توفير مناطق آمنة لأهالي تلك المناطق أو النازحين.

من جهته، أوضح وزير الخارجية التركي، هاكان فيدان، أن العمليات التركية تجري بالتزامن ضد “العمال الكردستاني” و”وحدات الحماية الشعب” الكردية في سوريا والعراق، بسبب سهولة عبور عناصر التنظيمين بين البلدين.

وطالب حلفاء تركيا بدعم الحرب ضد “الإرهاب”، مشيراً إلى أن أمريكا ودولاً أوروبية دعمت المسلحين الأكراد في سوريا بحجة الحرب ضد تنظيم “داعش”.

توضح تصريحات وزيري الدفاع والخارجية التركيين أن تركيا تنظر إلى العمليات العسكرية ضد حزب العمال الكردستاني وقوات قسد على أنها جزء من الحرب العالمية ضد الإرهاب، وأنها لن تتراجع عن هذه العمليات حتى تحقيق أهدافها.
#سوريا_BAZNEWS #تركية #سوريا‬⁩ #العراق،

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.