وجهوا رسالتهم للتحالف الدولي.. مظاهرات في ريف ديرالزور تطالب بالمعتقلين في سجون قوات سوريا الديمقراطية

شهد ريف دير الزور الشرقي صباح اليوم السبت، خروج العشرات من المدنيين في مظاهرات احتجاجية تطالب قوات سوريا الديمقراطية “قسد” بإطلاق سراح المعتقلين.

وقالت مصادر إخبارية من دير الزور، إن عشرات المدنيين في قرى الشعيطات بريف دير الزور الشرقي خرجوا صباحا بمظاهرة احتجاجية على سياسات “قسد” بحق سكان المدنيين وحملات الاعتقالات التي تطالهم.

ولفتت هذه المصادر إلى أن المتظاهرين طالبوا التحالف الدولي و”قسد”، بإطلاق سراح المعتقلين في سجونها من أبناء المنطقة، وأكدوا على إطلاق سراح الناشطين والإعلاميين الذين اعتقلوا دون مبرر.

وفي السياق، طالب المتظاهرون بالكشف عن مصير الأشخاص المفقودين الذي اختطفهم تنظيم “داعش” إبان سيطرته على المنطقة.

وفي 28 آب الفائت، شهد ريف دير الزور الشرقي خروج مظاهرات لعشرات المدنيين في مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية، طالبوا خلالها بالإفراج عن المعتقلين ومواجهة الفساد.

وقال موقع “جسر” إن العشرات من سكان بلدة أبو حمام بمنطقة الشعيطات طالبوا بالإفراج عن المدنيين المعتقلين الذين لم تثبت عليهم أي تهمة، في سجون قوات سوريا الديمقراطية “قسد”.

وأشار إلى أن المتظاهرين طالبوا بتحسين الخدمات ومكافحة الفساد ومحاربة الفاسدين.

وسبق أن تظاهر العشرات في بلدة “جديد بقارة والدحلة” شرقي دير الزور منتصف حزيران احتجاجا على نقص الخدمات والفساد في المجالس التابعة لقوات سوريا الديمقراطية “قسد” وتردي الوضع المعيشي.

يشار إلى أن الأهالي تظاهروا خلال العامين الماضيين ضد عمليات تزويد النظام بالنفط وعدم توفير المحروقات للزراعة والنقل والتدفئة في مناطقهم، وزاد الاحتقان من جراء الاعتقالات وسوء الخدمات.الحدث السوري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.