هدف بايرن ميونيخ الملغي: كارثة تحكيمية تُثير الجدل ماتيو لاهوز: “صافرة الحكم أسوأ من راية المساعد.. VAR كان مُقيدًا!”

في مباراة حاسمة بدور نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، شهدت مواجهة ريال مدريد وبايرن ميونيخ لحظة تحكيمية مثيرة للجدل، حيث تم إلغاء هدفٍ صحيحٍ لبايرن ميونيخ، ليخسر الفريق المباراة وتنتهي آماله في التأهل للنهائي.

أثار إلغاء الهدف موجة غضب عارمة بين جماهير بايرن ميونيخ والخبراء، حيث اعتبر الكثيرون أن قرار الحكم كان خاطئًا وأنّه حرم الفريق من فرصة عادلة للمنافسة.

تصريحات لاهوز:

أدلى الحكم الإسباني المخضرم ماتيو لاهوز بتصريحاتٍ صحفية عبّر فيها عن أسفه الشديد لقرار إلغاء الهدف، مؤكّدًا أنّ “ما حدث هو أسوأ ما يمكن أن يحدث في التحكيم”.

وأوضح لاهوز أنّ “صافرة الحكم” هي السبب الرئيسي في عدم مراجعة الهدف بواسطة تقنية الفيديو “VAR”، حيث أنّها عطّلت إمكانية الاستعانة بهذه التقنية.

وأشار لاهوز إلى أنّ “راية الحكم المساعد لم تكن السبب في إلغاء الهدف، بل صافرة الحكم التي جاءت في وقت خاطئ”.

ردود فعل غاضبة:

أثارت هذه الواقعة موجة واسعة من الجدل في الأوساط الرياضية، حيث عبّر العديد من الخبراء والمحللين عن استيائهم من قرار الحكم، معتبرين أنّه أثر بشكلٍ كبير على نتيجة المباراة.

طالب البعض بضرورة إعادة النظر في استخدام تقنية الفيديو “VAR” في مثل هذه الحالات الحاسمة، لضمان سير المباريات بشكلٍ عادلٍ ونزيه.

تأهل ريال مدريد:

بفضل هذا الفوز، تأهل ريال مدريد إلى نهائي دوري أبطال أوروبا لمواجهة بروسيا دورتموند في الأول من يونيو المقبل على ملعب ويمبلي.

يبقى أنّ نرى ما إذا كانت هذه الواقعة ستُؤدّي إلى أيّ تغييرات في قوانين التحكيم أو في طريقة استخدام تقنية الفيديو في المستقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.