هدد بقصف المدينة.. النظام يمهل وجهاء “جاسم” حتى المساء لتسليم كمية كبيرة من الأسلحة.

أفادت مصادر محلية إن “اللجنة الأمنية” التابعة للنظام السوري في درعا، طالبت وجهاء مدينة جاسم بريف درعا بتسليم كمية كبيرة من السلاح، وهددت بقصف المدينة في حال لم تلبي مطالبها.

وقال “تجمع أحرار حوران” الإعلامي المحلي، إن “اللجنة الأمنية أعطت الوجهاء مهلة حتى مساء اليوم الثلاثاء، لجمع قطع السلاح”، وأشار إلى أن عددا من شبان المدينة أحرقوا علم النظام على الدوار الرئيس في المدينة.

وبحسب موقع “عنب بلدي” فإن “اللجنة الأمنية طالبت الوجهاء أمس الاثنين بتسليم 250 قطعة بين بنادق ورشاشات وقواذف، بالإضافة إلى 200 بندقية سلمها سكان المدينة عقب التسوية التي عُقدت في المدينة مؤخرا.

إلى ذلك، قال المصدر إن قوات النظام استهدفت المدينة بقذيفة مدفعية أمس الاثنين، أُصيب على إثرها طفل أسعف إلى أحد مستشفيات العاصمة دمشق، كما ألقت قوات النظام قنابل مضيئة في سماء المدينة.

ونقل عن قيادي سابق في قوات المعارضة، إن النظام يحاول ترهيب السكان عن طريق تهديدهم بقصف المدينة للحصول على السلاح المطلوب، وإنه يستعرض قواته المحاصرة للمدينة من أجل الغاية ذاتها.

ولفت إلى أن مدينة جاسم محاطة بالتلال التي استخدمتها قوات النظام لتثبيت المدفعية والدبابات عليها، في محاولة لاستعراض قواتها بمحيط المدينة، كما أن النظام قطع شوطا كبيرا من التسويات المهمة مثل تسويات درعا البلد وطفس، وصار يحاول الحصول على عدد كبير من قطع السلاح في نهاية عمليات التسوية.

ويؤكد أن مدينة جاسم تعد العقدة الأخيرة في التسوية التي تنهي بها قوات النظام التسويات في الريفين الغربي والشمالي، ما يدفع النظام إلى إعطائها أهمية بالغة.

المصدر الحدث السوري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.