هجوم صاروخي يستهدف قاعدة أمريكية بدير الزور ويجبر تعزيزات أمريكية على التوقف “فيديو “

دير الزور – BAZNEWS

سقطت 4 صواريخ مصدرها مناطق نفوذ قوات النظام والميليشيات الإيرانية في القاعدة الأمريكية بحقل كونيكو للغاز في ريف دير الزور شرقي سوريا، اليوم الاثنين، تزامنا مع وصول تعزيزات عسكرية لقوات “التحالف الدولي”.

وأجبرت الانفجارات الناتجة عن الهجوم رتل التعزيزات على التوقف قبل دخوله القاعدة العسكرية.

وكانت فصائل عراقية، أعلنت اليوم الاثنين، أنها استهدفت برشقة صاروخية، قاعدة “حقل كونيكو” للغاز بريف محافظة دير الزور، مشيرة إلى أنها “أصابت أهدافها داخل القاعدة بشكل مباشر”.

وقصفت القوات الأمريكية مجدداً، مناطق في دير الزور شرقي سوريا، عقب الهجوم الذي استهدف إحدى قواعدها في المنطقة.

 

وقالت مصادر محلية، إن طائرات أمريكية حلقت بشكل مكثف، بعد استهداف قاعدة “حقل كونيكو” للغاز بريف محافظة دير الزور.

وذكرت المصادر المحلية، أن طائرات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة، استهدفت مواقع في بلدتي مراط والطابية في دير الزور، بعدما انطلقت منها صواريخ نحو قاعدة “كونيكو”.

وفي السياق، أكد مصدران مقربان من الفصائل العراقية لموقع لـ”العربي الجديد”، أن هذه الفصائل أجرت خلال الساعات الماضية، عمليات “إعادة تموضع” سريعة في مواقع مختلفة من الشريط الحدودي العراقي- السوري، شملت إخلاء مقرات عدة كانت تسيطر عليها منذ سنوات، تحسباً لقصف أمريكي يستهدف الميليشيات الموالية لإيران.

تفاصيل الهجوم

 

أفادت مصادر محلية في ريف دير الزور، أن أربعة صواريخ سقطت على قاعدة “حقل كونيكو” للغاز، في منطقة رميلان بريف المحافظة الشرقي، في تمام الساعة 2:00 من فجر اليوم الاثنين.

وأوضحت المصادر أن الصواريخ كانت مصدرها مناطق نفوذ قوات النظام والميليشيات الإيرانية، وأنها أصابت مبنى إدارياً داخل القاعدة، دون أن تسفر عن وقوع إصابات.

 

رد أمريكي

 

أفادت مصادر محلية أخرى، أن طائرات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة، استهدفت مواقع في بلدتي مراط والطابية في دير الزور، بعد ساعات من الهجوم الذي استهدف قاعدة “حقل كونيكو”.

 

وأوضحت المصادر أن الغارات الجوية استهدفت مواقع كانت تنطلق منها الصواريخ التي استهدفت القاعدة الأمريكية.

إعادة تموضع الفصائل العراقية

أكد مصدران مقربان من الفصائل العراقية لموقع لـ”العربي الجديد”، أن هذه الفصائل أجرت خلال الساعات الماضية، عمليات “إعادة تموضع” سريعة في مواقع مختلفة من الشريط الحدودي العراقي- السوري.

 

وأوضح المصدران أن هذه العمليات شملت إخلاء مقرات عدة كانت تسيطر عليها الفصائل العراقية منذ سنوات، تحسباً لقصف أمريكي يستهدف الميليشيات الموالية لإيران.

دلالات الهجوم

 

يُعد الهجوم الذي استهدف قاعدة “حقل كونيكو” للغاز، هو الثاني خلال أسبوع، بعد هجوم استهدف قاعدة “القرية الخضراء” في ريف دير الزور الشرقي، يوم الجمعة الماضي.

ويأتي الهجومان في ظل تصاعد التوتر بين الولايات المتحدة والميليشيات الموالية لإيران في سوريا.

 

وتتهم الولايات المتحدة الميليشيات الموالية لإيران بشن هجمات على قواتها ومصالحها في سوريا.,والعراق

وسبق أن شنت الولايات المتحدة عدة ضربات جوية استهدفت مواقع للميليشيات الموالية لإيران في سوريا.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.