هجوم بطائرة مسيرة يستهدف قاعدة أميركية شمال شرق الأردن ويقتل 3 جنود ويصيب 25 آخرين

سوريا- BAZNEWS

أعلنت القيادة المركزية الأميركية، الأحد، مقتل ثلاثة جنود أميركيين وإصابة 25 آخرين بهجوم مسيرة استهدف قاعدة عسكرية أميركية شمال شرق الأردن.

وقالت القيادة المركزية في بيان صدر قبل قليل، إن “ثلاثة جنود أميركيين قد قُتلوا وأُصيب 25 آخرون في هجوم مسيرة ضرب قاعدة في شمال شرق الأردن، بالقرب من الحدود السورية”.

وأضافت أنه على سبيل احترام العائلات ووفقًا لسياسة وزارة الدفاع، سيتم حجب هويات الجنود حتى 24 ساعة بعد إخطار أقربائهم وعوائلهم.

وأوضحت أنه سيتم تقديم المزيد من المعلومات الأخرى عن الحادثة في وقت لاحق عند توفرها.

وأكد الرئيس الأميركي جو بايدن، أن الهجوم على القوات الأميركية في إحدى قواعدهم بالأردن نفذته جماعات متشددة مدعومة من إيران تعمل بسوريا والعراق.

وأضاف بايدن في تصريحاته التي أعقبت الهجوم ومقتل الجنود، “سنحاسب كل المسؤولين عن الهجوم الذي استهدف قواتنا في الوقت المناسب وبالطريقة التي نختارها”.

وفي السياق، قالت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، إن “ما تعرضت له قواتنا في الأردن تصعيد خطير”.

من جانبه، قال المتحدث باسم الحكومة الأردنية إن الهجوم الذي استهدف عسكريين أميركيين لم يقع على الأرض الأردنية بل استهدف قاعدة أميركية في منطقة التنف بسوريا.

يعد هذا الهجوم أول هجوم يستهدف قوات أميركية في المنطقة منذ بدء الحرب على غزة. ويأتي الهجوم في وقت تتصاعد فيه التوترات بين الولايات المتحدة وإيران في المنطقة.

يثير هذا الهجوم مخاوف من تصعيد جديد للصراع في المنطقة. وقد يدفع الهجوم الولايات المتحدة إلى اتخاذ إجراءات انتقامية ضد إيران أو الجماعات التي تدعمهما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.