منظمة العفو الدولية، تدعو حكومة النظام إلى رفع الحصار عن منطقة درعا البلد،

بعيداً عن الأمم المتحدة ومجلس الأمن، اللذان كان من المفروض تدخلهما للحد من هجوم وحصار الميليشيات الإيرانية الممنهج على درعا البلد، يأتي رد إحدى المنظمات الدولية خجولا ومتأخرا،

دعت منظمة العفو الدولية النظام السوري إلى السماح فوراً، بدخول المساعدات الإنسانية إلى منطقة درعا البلد المحاصرة منذ أكثر من 50 يوماً.

وقالت الباحثة في شؤون سوريا بالمنظمة ديانا سمعان، إن من الضروري أن ترفع قوات النظام الحصار فوراً، لتسهيل الوصول غير المقيد للمنظمات الإنسانية والسماح بالإجلاء الطبي للمرضى والجرحى، وفق موقع “الحرة”.

وحثت جميع الأطراف إلى ضمان ممر آمن للمدنيين الراغبين في مغادرة المنطقة، لافتة إلى أن النظام نادراً ما يوافق على عمليات الإجلاء الطبي، بينما يخشى العديد من المرضى والجرحى تعرضهم للاعتقال، حيث توفي عدد من الجرحى لأنه لم يُمنحوا الإذن بالمغادرة لتلقي العلاج.

وأوضحت المنظمة أن النزوح حدث بعد أن فتحت الحكومة لفترة وجيزة نقطة تفتيش للناس لمغادرة المنطقة، إلا أن نحو 20 ألف شخص ما زالوا داخل المدينة ولديهم إمدادات شحيحة.

وكانت الأمم المتحدة حذرت من نقص الغذاء في منطقة “درعا البلد”، نتيجة حصار قوات النظام، بالإضافة لنقص الدواء الحاد وخروج النقاط الطبية عن الخدمة،

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.