مقتل أحد القياديين المقربين لأبي عمشة قائد فصيل العمشات شمال سوريا

حلب – مروان مجيد الشيخ عيسى

يوم الاثنين قُتل قيادي في الجيش الوطني المدعوم من تركيا، نتيجة استهدافه بظروف غامضة بالقرب من مدينة عفرين الواقعة بريف حلب الشمالي.

وقالت مصادر محلية لشبكة BAZ الإخبارية، إن القيادي لدى فصيل فرقة سليمان شاه والعامل تحت مظلة الجيش الوطني المدعوم من تركيا عمار محمد العمر، المعروف باسم أبو رشا، قد قُتل صباح يوم الإثنين برصاص مجهولين عند مدخل بلدة جنديرس التابعة لمدينة عفرين، بريف حلب الشمالي.

وأكدت مصادر شبكة BAZ، أن العمر من المقربين من قائد فصيل فرقة سليمان شاه، المدعو محمد الجاسم والمعروف باسم أبو عمشة، و تضاربت الأنباء حول مقتله، خصوصا وأن الخبر الأول يقول أنه قُتل بقضية ثأر، والخبر الثاني يقول إنه قُتل لأنه يعمل في تجارة وترويج المخدرات في المنطقة، حيث تم العثور على بعض الحبوب المخدرة معه في سيارته بعد مقتله.

وقد كان عنصران من فصيل فرقة الملك شاه قُتلا يوم الأحد بظروف غامضة، إثر استهدافهما من قبل مسلحين مجهولين داخل مقر عسكري يتبع للفرقة في قرية تل السلاكي الواقعة جنوب مدينة رأس العين بريف الحسكة.

وبرز اسم محمد الجاسم الملقب أبو عمشة وهو زعيم فصيل السلطان سليمان شاه أو العمشات الناشط شمال حلب بدعم تركي، لدى الحديث عن قادة الفصائل المتورطين بانتهاكات بحق المدنيين شمال سوريا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.