معرض الطبيعة السنوي: إبداع فني يجسد جمال العراق وتراثه.. وزير الثقافة والسياحة والآثار يفتتح معرض الطبيعة السنوي بمشاركة عربية

 

 

بغداد/ محمد الجنابي

وزير الثقافة والسياحة والآثار يفتتح معرض الطبيعة السنوي بمشاركة عربية

عُقد اليوم، الاثنين، في مقر وزارة الثقافة والسياحة والآثار العراقية، معرض الطبيعة السنوي، برعاية وزير الثقافة والسياحة والآثار الدكتور أحمد فكّاك البدراني، وبإشراف مدير عام دائرة الفنون العامة السيدة نجوان فارس عبدالله.

وشهد المعرض، الذي أقيم بالتزامن مع معرض متخصص بالتراث الشعبي العراقي، مشاركة واسعة من الفنانين العراقيين من مختلف المجالات، حيث ضمّ قرابة 100 عمل فني تنوعت بين لوحات ومنحوتات وأعمالاً تراثية وخزفية.

وأكد الدكتور البدراني على التزام الوزارة بإقامة المعارض التي تتناول مختلف الموضوعات على مدار العام، مشيراً إلى أهمية الأعمال المعروضة كونها تمثل التصوّر الفكري للفنان العراقي وتجسد جمال العراق وتنوع بيئته بأعمال ترتقي لمستوى عالمي.

من جانبه، أشاد الدكتور محمد ولد أعمر، المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم، بالإبداع الكبير للفنان العراقي في تصوير التنوع البيئي والمزاوجة بين مختلف العناصر الطبيعية وتقديم التراث العراقي الأصيل بصورة ساحرة.

واختتم الوفد الضيف جولته في المعرض الدائم للروّاد في قاعة فائق حسن بمبنى الوزارة، والذي يضمّ أعمال لروّاد عراقيين على مدار مائة عام، تعتبر من كنوز التشكيل في العراق والعالم، ضمن متحف الفن الحديث في الوزارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.