معبر نصيب يحدد السوريين الذين يحق لهم الدخول إلى الأردن بدون موافقة أمنية.

كشف مصدر في معبر نصيب الحدودي مع الأردن فئة السوريين الذين يسمح لهم بدخول الأردن دون موافقة الداخلية الأردنية، وأشار إلى أنه يشمل السوري المتزوج من أردنية أو السورية المتزوجة من أردني، شريطة وجود بيان عائلي أو بطاقة عائلية تثبت ذلك.

وقال المصدر بحسب ما نقلت صحيفة “الوطن” الموالية، يحق أيضا لكل سوري مسافر لديه موعد طائرة من مطار الملكة علياء مع فيزا، أو إقامة، ويسمح له بالدخول قبل 24 ساعة من موعد إقلاع الطائرة.

ولفت المصدر إلى أنه يسمح للمستثمرين الحاصلين على سجل تجاري تبلغ قيمته 50 ألف دينار أردني وما دون ذلك فإنهم يحتاجون إلى موافقة، وأوضح أنه شهريا يمر مستثمران حاصلان على سجل تجاري يبلغ قيمته 50 ألف دينار، وهذه القرارات غير ثابتة فمن الممكن أن تعدل هذه القرارات بأي لحظة.

كما يسمح للسوريين المغتربين والمقيمين في الدول الخليجية أيضا بالدخول إلى الأراضي الأردنية من دون موافقة من الداخلية الأردنية، بحسب المصدر، وأن الذين لا تتوافر فيهم الشروط المشار إليها فإنهم يحتاجون إلى موافقة للدخول إلى الأردن كما هي.

وكان وزير الداخلية مازن الفراية، أعلن إعادة فتح الحدود الأردنية السورية ‏‏(مركز حدود جابر) ابتداء من صباح يوم التاسع والعشرين من الشهر الفائت، ووفق مصفوفة الإجراءات الفنية واللوجستية ‏الخاصة بإعادة فتح هذا المركز أمام حركة الشحن والمسافرين.

وقالت وزارة الداخلية في بيان صحفي، إن هذا القرار يأتي لغايات تنشيط الحركة ‏التجارية والسياحية بين البلدين الشقيقين ‏مع مراعاة الإجراءات الأمنية والصحية المطلوبة، وهو الأمر ‏الذي جاء بتوجيهات من رئيس الوزراء في زيارته ‏إلى مركز حدود جابر في الثامن من شهر تموز الماضي.

المصدر الحدث السوري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.