مطار دمشق الدولي ” فساد ورشاوى وسرقة وابتزاز “للمسافرين المغتربين

BAZ_NEWS- متابعات

القادم أو المغادر عبر مطار دمشق الدولي يدرك إلى أي مدى من الانحطاط وصلت إليه حال البلد، . خاصة مع انعدام الخدمة والفوضى العارمة اضف إلى ذلك طلب الرشاوي وابتزاز المغادرين والقادمين يقول احد المسافرين.

حيث تحدث عدد من المغتربين عن عمليات السرقة والرشاوى والفساد ويقول أحدهم:

أقسم انني اضطررت لدفع أتاوات ورشاوي لعشرة أشخاص لاعمل لهم علاوة على الحمالين الذين يجبرونك على استخدامهم..”

كما أنك يجب أن تدفع لجميع العاملين على نقاط التفتيش داخل المطار ،
أما اكثر ما أثار غضبي فهو موظفة_الجوازات التي طلبت مني رشوة مضاعفة لأن معي ومع أولادي جوازات سفر بريطانية وقالت لي بالحرف:
“معقول أربع جوازات بريطانية وتعطيني فقط 1500 ليرة”؟

إضافة إلى كل ذلك، وعند وصولي إلى البوابات أردت الذهاب إلى غرفة التدخين جاءت فتاة واعطتني فنجاناً من القهوة …. قبلته على أساس أنه ضيافة من المطار، لكني اكتشفت أن الأمر فخ وعندما حاولت أن اعطيها (إكرامية) طلبت مني أن احاسب المحل، الذي طلب ثمن فنجان القهوة 20 ألف ليرة سورية.

لم تنته المتاعب هنا، بل إن البوابات الأمنية قبل دخول الطائرة تفننوا في إذلالي وإذلال زوجتي لرفضهم دفع المعلوم (تفتيش ذاتي للزوجة وابتزاز لها حتى اضطرت للدفع).

والمضحك المبكي أن رجل الأمن على باب الطائرة سألني :لماذا تأخذ معك نقوداً سورية، لن تحتاجهم في الخارج؟ أي بعبارة بسيطة وزعهم علينا.
بربكم هل هذا مطار أم ماخور أم ساحة للمافيا؟!!
بيننا قالت مسافرة أخرى :
“من اسبوع رحنا وصلنا خالي عالتفتيش برا سرقو من شنتة ماما ٥٠الف طبعا بعد ما لهوها مع البنت يلي بتفتش و الشنتة عم تمرق من الجهاز”
علف مسافر آخر:

وعلق مسافر آخر:
اي والله نفس ليصار معي بس انا اخذو علفنجان لقهوة12و500راعوني شوي وفي كمان تكاسي لمطار استغلاليه لعند الله التسعيرة 30الف ضمن المدينه وهنن بياخذو 40و50علشخص وربي مافي رحمه ابدا مفكرين لمسافر يعني علقلبو مصاري موعرفان وين يروح فيهن فتت مطار بيروت ومطار دبي ومطار اربيل ومطار ايران ماشفت هيك شي ابدا بس عنا الشحادة بدمهن

مطار دمشق الدولي مرآة للبلد، علما أن مايحدث في البلد لايقل توحشاً عما نراه في مكان يفترض به أن يكون الأكثر ترحيباً بالناس والأكثر تحضراً ورقياً في المعاملة”

#سوريا

#مطار دمشق الدولي

#فساد

#باز_الاخبارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.