“مسد”: الروس بإمكانهم لعب دور كبير في الحوار مع النظام السوري

“مسد”: الروس بإمكانهم لعب دور كبير في الحوار مع النظام السوري

يؤكد مسؤولو الإدارة الذاتية ومجلس سوريا الديمقراطية على أهمية مشاركتهم في الحوارات السورية الجارية بشأن التوصل لحل سياسي، في وقت يطالبون روسيا بلعب دور كبير في تطوير الحوار مع نظام الأسد.

وصرحت أمينة عمر، الرئيسة المشاركة لمجلس سوريا الديمقراطية “مسد”، إن الروس لاعبون أساسيون في الملف السوري ولهم تأثير كبير على النظام السوري للحوار مع “مسد”.

وقالت عمر لموقع “نورث برس” إن الروس يستطيعون لعب دور كبير في تطوير الحوار بين مسد والنظام إن أرادوا ذلك، شرط أن يكونوا ضامنين حقيقيين لهذا الحوار ونتائجه.

وترى أن أي حوار أو اتفاق مع “حكومة النظام” سوف يراعي وضع السكان في شمال شرقي سوريا، وضمان مصلحتهم وعدم المساس بأي حق من حقوقهم.

ومن الأولويات التي تركز عليها زيارات “مسد” الخارجية بحسب المسؤولة الكردية، هو استمرار الهجمات التركية على شمال شرقي سوريا وضرورة أن يكون للمجتمع الدولي موقف واضح بهذا الخصوص.

وقالت عمر إن مشاركة مجلس سوريا الديمقراطية والإدارة الذاتية في جميع مراحل العملية السياسية ضرورية، وأشارت إلى أن المسؤولين في شمال شرقي سوريا يدركون جيدا تخوف السكان من عودة النظام السوري وأجهزته الأمنية للمنطقة.

يشار إلى أن وفدا من “مسد” زار وفد “مسد” والإدارة الذاتية زار العاصمة الروسية موسكو منتصف الشهر الجاري لبحث ملف التفاوض مع النظام مع التشديد على الفدرالية كشكل للحكم في المستقبل.الحدث السوري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.