مستوطنون يهاجمون أراضي المواطنين ويتلفون محاصيلهم الزراعية في الخليل

فلسطين – خضر الزعنون

هاجمت مجموعة من المستوطنين المتطرفين، مساء اليوم الأحد، أراضي المواطنين وأتلفوا محاصيلهم الزراعية في مناطق مختلفة بمسافر يطا، جنوب مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية.

 

وأفاد مراسل شبكة BAZ نقلاً عن مصادر محلية، بأن مجموعة من قطعان المستوطنين هاجموا أراضي المواطنين في مناطق العين البيضا، مغاير العبيد، شعب البطم، الشومرة والثعلة بمسافر يطا والبادية البدوية، وقاموا برعي مواشيهم في محاصيل المواطنين الزراعية من القمح والشعير وأشجار الزيتون، ما تسبب بإتلافها.

 

وأوضح ان اعتداءات المستوطنين تتكرر بشكل يومي وبوتيرة متصاعدة بهدف ضرب الموسم الرعوي وتدمير محاصيل المواطنين الزراعية، المصدر الرئيسي للثروة الحيوانية والدخل الأساسي، للأهالي في تلك المناطق، للضغط عليهم لتهجيرهم منها لصالح مشاريع الاستيطان.

 

ويتعمد المستوطنون مهاجمة تلك القرى الزراعية يوميا، بهدف تحويل العيش فيها إلى جحيم، في محاولة بائسة إلى تهجير أهاليها، على اعتبار أنها الخزان الجغرافي الاحتياطي للتوسع الاستيطاني على حساب الأراضي الفلسطينية التي يتمترس عليها أصحابها الحقيقيين.

 

وكان معهد الأبحاث التطبيقية (أريج) رصد، خلال عام المنصرم ما يزيد عن 1525 اعتداء للمستوطنين استهدفت الأراضي والممتلكات والثروة الحيوانية والزراعية والأفراد في مسافر يطا بالخليل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.