مذيع موالي لنظام الأسد يدعو للاستغناء عن مسؤولي “حزب البعث” مقابل توفير عبوة زيت ثانية

نشر المذيع في تلفزيون النظام “حسين السلمان” على صفحته الشخصية على الفيسبوك سؤالا وجهه لأعضاء القيادة المركزية لحزب البعث لدى نظام الأسد قال فيه “ما الذي يقدمه اليوم الرفاق للوطن وهم في مواقعهم؟”. حسب وصفه.

ودعا “السلمان”، للاستغناء عن المسؤولين في الحزب بقوله: “استغنوا عنهم ووفروا لنا قنينة زيت ثانية”، وقال من حقه أن يسأل بما أنه عضو عامل في الحزب منذ العام 1981 وفق تقديراته.

وأشار في منشوره الذي طرح خلاله سؤالا أثار عدة تعليقات متباينة إلى أن من وصفهم “الرفاق أعضاء القيادة المركزية للحزب” يملكون مكاتب فخمة وسيارات الفاخرة وعلاقاتهم المفيدة لأشخاصهم وجيوبهم فحسب، مكررا سؤاله “ما الذي يقدمه هؤلاء؟”، على حد قوله.

من جانبها أعلنت المؤسسة السورية للتجارة التابعة لنظام الأسد عن حاجتها لاستيراد كمية 25 مليون ليتر زيت نباتي – دوار الشمس ( معبأ بعبوات 1 ليتر ) وفق إعلان رسمي.

وجاء في إعلان المناقصة أنه “على الراغبين بالاشتراك التقدم بعروضهم إلى ديوان المؤسسة في دمشق – زبلطاني – برج 8 آذار.

وبحسب إعلان المؤسسة : “تقبل العروض المجزأة على أن لا يقل العرض 5 ملايين عبوة سعة 1 ليتر على أن تكون التأمينات المؤقتة 16 دولار لكل 1000 ليتر، والتأمينات النهائية 3% من القيمة الإجمالية للعقد”.

وسبق أن أبدى الخبير الاقتصادي الداعم للأسد “عمار يوسف”، استغراب من قيام وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك لدى نظام الأسد بتحديد عبوة واحدة من زيت دوار الشمس لكل عائلة شهريا، معتبرا ذلك أمر معيب واستخفاف بعقول المواطنين، حسب كلامه.

ورأى عدد من المواطنين أن الكمية التي حددتها الوزارة للعائلة عبر البطاقة الإلكترونية غير كافية ولا تغطي الحاجة الشهرية ولا تخفف عبئاً عن المواطن في ظل غلاء سعر الزيت في السوق، وأكد آخرون أنه من غير المعقول أن يذهب المواطن ويقف على الدور للحصول على عبوة واحدة فقط مطالبين الوزارة بزيادة الكميات المخصصة للعائلة شهرياً. 

وكانت شرعت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك التابعة لنظام الأسد يوم السبت الماضي بيع عبوة واحدة من زيت دوار الشمس لكل بطاقة الكترونية “ذكية”، بسعر 7200 ليرة سورية.

هذا شهدت أسعار الزيت ارتفاعاً ملحوظاً في الأسواق بمناطق النظام وتراوح سعر ليتر الزيت الآن بين 10 و11 ألف ليرة ويختلف بين محل وآخر، ووعد مؤخرا وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك لدى نظام الأسد عمرو سالم أن زيت دوار الشمس سيكون متوفرا خلال أيام في صالات السورية للتجارة بسعر 7200 ليرة سورية، قبل طرح المادة بكمية قليلة جدا.

بقلم "محمد السراج"

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.