مبدعون سوريون في المهجر

النمسا .فيينا- BAZ_NEWS

السوريون مبدعون حيثما كانوا. قصتنا اليوم عن الأستاذ اياد حسن الكاتب والمترجم والرسام متعدد المواهب ابن مدينة دمشق عاصمة الياسمين والتاريخ والأدب والثقافة وأقدم عاصمة في التاريخ ، لذلك لا عجب أن تنجب مبدعا متعدد المواهب مثله.


إياد حسن كاتب ومترجم ورسام سوري خريج جامعة دمشق كلية الآداب قسم اللغة الفرنسية يعيش في النمسا استطاع خلال فترة قصيرة من وصوله إلى النمسا ليس فقط اجادة اللغة الألمانية بل كتابة كتاب باللغة الألمانية يتحدث فيه عن قصص حدثت معه شخصيا بين دمشق وفيينا،. تسافر هذه القصص بالقارئ بين النمسا وسوريا تحمل في طياتها كثيرا من الحنين والأمل. فتارة تجد عبق الياسمين في دمشق ينبعث من بين صفحات قصصه وتارة تجد أناقة وجمال فيينا شاخصة أمامك وكانك تراها!، كيف لا وهو الرسام الذي ضمن كتابه لوحات من رسمه، لوحات تعبر عن ما عجز الكلام على وصفه.


إلى جانب أعماله الإبداعية يعمل الأستاذ إياد معلما للغة الألمانية ناهيك عن أنه أحد الشخصيات الثقافية النشطة للجالية العربية في فيينا واحد الأعضاء المبرزين في ” البيت العربي النمساوي للثقافة والفنون”.


وهذه لقطات من حفل توقيع كتابه ” Land und Brot”  أو ” الريف والرغيف” باللغة العربية،  يحاوره فيها الأستاذ القدير بدوره محمد جاد الله.في  البيت العربى النمساوى للثقافه والفنون  بفيينا
تصوير / Hala Maghawry رابط اليوتوب https://youtu.be/FsN0x9vsLFQ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.