ما الفارق بين البيض الأبيض والأحمر “البني”


يعتقـ.ـد كثر من الناس أن البـ.ـيض ذو اللون الاحمر أفضـ.ـل من أستخدام البيـ.ـض الابيض وهذا الاعـ.ـتقاد تولد غالـ.ـبا من الفرق فى السـ.ـعر بين شراء البيض الاحـ.ـمر عن البيض الابيض حـ.ـيث أن سعر طبق البيـ.ـض الاحمر أغلى فتولد من هـ.ـذا أنه الافضل من ناحية الاسـ.ـتخدام دون التفكير منطـ.ـقيا لماذا أو لوجـ.ـود أسباب علمية.
لذلك سنـ.ـتعرف في هذا المقـ.ـال الفرق بين البيض الابيض والاحـ.ـمر وأيهما أفضـ.ـل لصحتك؟
أسـ.ـباب الاختـ.ـلاف بين اللون الابيض واللون الاحـ.ـمر بسيط جدا ومنطقـ.ـى من الناحية العـ.ـقلية حيث أن الدجاجة البيضـ.ـاء تضع البيض الابيض والدجـ.ـاجة الحمراء تضـ.ـع اللون الاحمر المائـ.ـل للون البنى
بيد أن الفرق بينهـ.ـما ليس كبيراً، إلى حـ.ـد أنه لا يمكن ملاحـ.ـظته، كما ينقل موقعBussiness Insider عن العـ.ـالم ترو بوي المتخصـ.ـص في علم الحيوان بجـ.ـامعة كورنيل في الأمـ.ـيركية.
الطريـ.ـف في الأمـ.ـر أن الفرق في السـ.ـعر بين لوني البيـ.ـض يعود لأسباب اقتصادية بحـ.ـتة. فإن كنت تـ.ـربي الدجاج على نوعيه، هل لاحـ.ـظت كمية الطـ.ـعام التي يتناولها الدجـ.ـاج الأبيض مقارنة بنظـ.ـيره الأحمر؟.
يقول الخـ.ـبراء، إن الدجـ.ـاج الأبيض يستـ.ـهلك طعاما أقل مـ.ـن الدجاج الأحمر. ولهذا يكـ.ـون سعر البيض الـ.ـبني أغلى من الأبيض، ولا عـ.ـلاقة للأمر في نوعـ.ـية البيض إن كان صـ.ـحيا أم لا.
وفي الغـ.ـرب وأوروبا عمـ.ـوما، يباع في الأسـ.ـواق بيض دجـ.ـاج تناول طعاما بيولوجيا، أي غير معالـ.ـج مواد كيماوية، وهـ.ـذا النوع من الأبيض هـ.ـو الأغلى سعرا مقـ.ـارنة بغيره، سواء كان أبيـ.ـض اللون أم بـ.ـنياً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.