كوت ديفوار: تولى منصب المفوضين الجديدين للجنة المركزية للانتخابات المركزية

كوت ديفوار – ابراهيم بخيت بشير

 

شارك المفوضان جول دان ديموستين وديمبا تراوري يوم الأربعاء 15 مارس 2023 في اجتماعهما الأول للجنة المركزية للجنة الانتخابية المستقلة (IEC) ، في مقر المؤسسة في أبيدجان.

 

تم تعيين هذين المفوضين بمرسوم في 15 فبراير 2023 ، وأدى هذان المفوضان اليمين في 1 مارس 2023 أمام المجلس الدستوري.  تم اقتراح السيد جول دان من قبل Rhdp ، الحزب الحاكم ، في حين تم اقتراح السيد ديمبا تراوري من قبل PPA-CI (المعارضة) ، حزب لوران غباغبو.

 

حزب الشعوب الأفريقية – كوت ديفوار (PPA-CI) ، حزب الرئيس الإيفواري السابق لوران غباغبو ، لديه الآن ممثل في اللجنة المركزية للجنة الانتخابية المستقلة (CEI).

 

صرح رئيس المجلس الدستوري ، مامادو كوني ، خلال مراسم أداء اليمين: “أنتم لستم ممثلين عن حزب RHDP و PPA-CI في اللجنة الانتخابية المستقلة (حتى لو) تم اقتراحك من قبل هذه الأحزاب السياسية”.

 

وحذر رئيس المجلس الدستوري من أنه “ابتداء من القسم الحالي ، سيتعين عليك كسر الحبل السري الذي يربطك بهذه التشكيلات ، ولن تسترشد بعد الآن بالاهتمام الوحيد بالتنظيم الكامل للانتخابات في كوت ديفوار”. .

 

أصدر رئيس الدولة الحسن واتارا ، وفقا لتوصيات الحوار السياسي الإيفواري ، مرسومًا بتعيين عضوين جديدين في اللجنة المركزية للجنة الانتخابية المستقلة من أجل ضمان “توازن” هذه المؤسسة المسؤولة عن تنظيم الانتخابات في كوت ديفوار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.