قيادي كبير من الحرس الثوري الإيراني يزور ديرالزور

ديرالزور – مروان مجيد الشيخ عيسى

تجري إيران تغييرات لبعض مواقعها في دير الزور فقد ذكرت مصادر خاصة لشبكة BAZ الإخبارية بأن قياديا بالحرس الثوري الإيراني رفيع المستوى لم تعرف هويته،وصل إلى مدينة دير الزور، قادما من دمشق، وسط استنفار أمني كبير في مدينة دير الزور.

ورافق القيادي وفد من الحرس الثوري الإيراني و”حزب الله” اللبناني، واستقبل القيادي مع الوفد في مقر الحاج كميل في مدينة دير الزور، دون معرفة أسباب الزيارة.

وتتمركز الميليشيات الإيرانية في منازل وفيلات ضمن الأحياء السكنية في مدينة دير الزور، وقبل أيام  بدأت بأعمال إعادة صيانة وترميم مستودع الصواريخ والذخائر التابع للميليشيات الإيرانية في حي الحميدية الذي وقع فيه انفجار كبير في الـ8 من الشهر الجاري ما أدى لسقوط 7 قتلى هم 3 من جنسيات غير سورية و3 من الجنسية السورية وشخص مجهول الهوية.

ووفقاً لمصادر شبكة BAZالإخبارية ، فإن العديد من العائلات بدأت بإخلاء منازلها القريبة من المستودع تخوفاً من استهدافه مرة أخرى، وسط حالة غضب واستياء شعبي واسع بسبب وجود مستودع للصواريخ والأسلحة بين منازل المدنيين في الحي.

و بتاريخ 10 آذار الجاري، إلى أن الميليشيات التابعة لإيران عمدت إلى إجراء تدبيرات أمنية جديدة لمواقعها داخل مدينة دير الزور، وذلك عقب الانفجار الذي جرى لمستودع سلاح وذخائر تابع للميليشيات داخل حي الحميدية السكني بمدينة دير الزور.

وبعد كل تلك الاستهدافات قام الحرس الثوري الإيراني بتغيير عناصر الحراسة والاستطلاع من أبناء المنطقة وتعيين بدلا عنهم من غير جنسيات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.